قلل المدرب الإسباني "بيب جوارديولا" المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، من المقارنات بين فريقه وبين ما حققه مع فريق برشلونة؛ بعد الفوز بلقب رابطة المحترفين الإنجليزية.

ويسير قطار السيتيزن في الهمينة على البطولات في إنجلترا، بعد الفوز بكأس الرابطة، والابتعاد في صدارة الدوري الإنجليزي بفارق 16 نقطة عن أقرب الملاحقين.

وقال جوارديولا في تصريحات نقلتها شبكة "sportsmole" البريطانية: "اللاعبين هنا مختلفين تمامًا عن برشلونة، اللاعبون فغي الماضي فازوا بالكثير من الألقاب، ونحن هنا معظمنا لم يُحقق شئ، نحن جيدون هنا، لقد نجحنا في الفوز بلقب واحد ولكن لا يمكن مقارنتنا بهم".

وواصل: "ليس من الجيد أن نقارن بين هذا الفريق، وبين برشلونة الذي نجح في الهمينة على كل شيء في العقد الماضي لمدة 15 أو 20 عامًا، الآن المديرين مختلفين، واللاعبين مختلفين".

وأضاف: "في برشلونة، فازوا بالكثير من الأشياء، وفي كل موسم كانوا يحصلوا على الكثير من الألقاب، ولا يزال أمامنا فترة طويلة، وسنوات عديدة لتحقيق ما تحقق في برشلونة".

يُذكر أن "جوارديولا" كان قد نجح في الفوز بـ14 لقبًا مع النادي الكتالوني خلال أربع سنوات في "الكامب نو"، وعلى رأسها السداسية التاريخية في موسم 2009.