أكرم توفيق هو أحد المواهب الصاعدة في كرة القدم المصرية، نتاج قطاع الناشئين لنادي إنبي، يلعب حاليًا للنادي الأهلي قادمًا من إنبي في صيف 2016.

وتدرج مع الفريق البترولي في فرق الناشئين حتي وصل إلى الفريق الأول مع حمادة صدقي المدير الفني السابق للنادي موسم 2015-2016. 

وشارك في العديد من المباريات بالدوري مع الفريق البترولي، لتبدأ رحلته الكبيرة مع كرة القدم.

كما انضم أكرم توفيق لمنتخب الشباب بقيادة المدير الفني معتمد جمال وساهم بشكل كبير في تأهل المنتخب إلى كأس الأمم الأفريقية 2017 بزامبيا.

أكرم توفيق، فتح قلبه في حوار خاص لـ"بطولات" ليحكي عن مستقبله مع الأهلي، وموقفه من الانضمام إلى الزمالك، والمنافسة على مركزه في القلعة الحمراء.

 

كيف ترى المنافسة في بطولة الدوري المصري هذا الموسم؟

الدوري المصري هذا الموسم قوي جدًا خاصة في الدور الاول المنافسة كانت جيدة بين أكثر من فريق.

 

وهل الأهلي حسم الدوري؟

أعتقد أن الاهلي حسم الدوري بنسبة كبيرة، وذلك لابتعاده عن أقرب منافسيه بفارق كبير من النقاط، ولكن يجب أن نفوز بكل المباريات وهذا ما تعلمناه في الأهلي.

 

ما سبب عدم مشاركتك مع الفريق؟

عدم مشاركتي مع الفريق لأسباب فنية من قبل الكابتن حسام البدري المدير الفني، لكني أجتهد وأواصل خوضي لمران الفريق مع باقي زملائي وأنتظر الفرصة دائمًا وأنا جاهز في أي وقت للمشاركة.

 

هل تلقيت عروضًا للرحيل خلال الفترة الماضية؟

بالفعل تلقيت عدة عروض رسمية من عدد من الأندية داخل الدوري المصري، ولكن الجهاز الفني للأهلي رفض رحيلي نهائيًا وتمسك بالاستمرار داخل القلعة الحمراء.

 

وماذا عن عرض الزمالك؟ 

لم يكن عرض رسمي ولكن كان هناك مفاوضات غير رسمية "مجرد كلامي شفهي لم ينتقل إلى مراحل جدية" والموضوع انتهى تمامًا.

 

وهل كنت تفكر في الرحيل للزمالك في حالة إرسال عرض بشكل رسمي؟

بالتأكيد لن أنتقل إلى الزمالك، فاللعب في الأهلي شرف كبير جدًا، وأكرر أنني أنتظر الفرصة من أجل خدمة الأهلي وإسعاد جماهيره.

 

نعود لعدم مشاركتك مع الاهلي هل ترى أنك مظلوم داخل الفريق؟

مظلوم !؟ لا يوجد لاعب مظلوم في الأهلي الجميع يعرف جيدًا أنه سيشارك ولكن في الوقت المناسب وفقًا لرؤية الجهاز الفني وأنا متأكد إنني سأحصل علي فرصتي وفي الوقت المناسب.

 

عند مشاركتك بشكل أساسي هل سترفض الجلوس على دكة البدلاء مرة أخرى؟

أنا أنتظر الفرصة للمشاركة مع الفريق بشكل أساسي ووقتها لن أتخلى عن مكاني في تشكيل الفريق وسأحاول أفرض نفسي باجتهادي في المباريات حتى أكون متواجد بشكل أساسي.

 

هل يعقد كابتن حسام البدري جلسات معك بخصوص عدم مشاركتك؟ 

بالطبع يعقد معي عدة جلسات من أجل منحي التعليمات الفنية وتصحيح الأخطاء التي أكررها في التدريبات أو خلال المشاركة في بعض الدقائق مع الفريق وفي النهاية أثق تماما في عدالة الكابتن حسام البدري.

 

وماذا عن ودية السعودية التي ظهرت بها بشكل جيد؟

التألق في ودية السعودية هي إشادة كبيرة من الجماهير أعتز بها جدًا، وتألقي هو بمعاونة زملائي الكبار فاللعب داخل جدران النادي الأهلي يحتاج إلى مواصفات خاصة وأعمل دائمًا على تطوير نفسي من أجل المشاركة أساسيًا فيما بعد.

 

هل تخشي على مستقبلك في ظل وجود حسام عاشور وعمرو السولية وهشام محمد وحسام غالي؟

كل هؤلاء الأسماء كبيرة جدًا وأتشرف بتواجدي بجوارهم والتدرب معهم شرف كبير لي، ولكنني قادر على المنافسة دائمًا معهم واكتساب خبرة منهم، فأنا لا زلت صغير السن والمستقبل أمامي وأسعى للتطوير من نفسي دائمًا.

 

كيف تتعامل مع شخصية حسام البدري القوية؟

شخصية حسام البدري خارج الملعب تعكس لنا الجدية والالتزام داخل الملعب لتحقيق الانتصارات، وإذا نظرنا إلى المدربين في أوروبا نجد أنهم لا يعرفون أيضًا "الهزار والضحك" داخل الملعب.

 

هل يعني هذا ان حسام البدري دائما يتعامل معكم بحزم وشدة ؟

أتعجب كثيرًا من هذا الكلام، فكابتن حسام يمتلك شخصية أخرى خارج الملعب ويضحك معنا كثيرًا في المران وداخل غرف خلع الملابس.

 

هل تحلم بالاحتراف الخارجي؟

لا يوجد لاعب لا يحلم بالاحتراف، ولكن التواجد داخل الأهلي شرف كبير، وعندما أتلقى عرض أوروبي أو خليجي مناسب سأترك الأمر لمسئولي النادي الأهلي وجهازه الفني من أجل تحديد مصيري.

 

بصفتك شقيق أحمد توفيق لاعب الزمالك ما حقيقة مفاوضات الأهلي معه؟

الحقيقة أنها كانت مجرد اقتراحات ولم تصل إلى مرحلة الجدية حتى الآن والأمر لم يرتق لمرحلة المفاوضات الرسمية.

 

هل تتمني انضمام أحمد توفيق للأهلي؟

بالطبع أحلم أن يضم الأهلي "شقيقي" وأتمنى له التوفيق سواء في الأهلي أو الزمالك فهو صاحب موهبة كبيرة.

 

من أفضل لاعب مصري محترف من وجهة نظرك؟

بالطبع محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخبنا الوطني، ومن بعده رمضان صبحي فأنا من أكثر المعجبين بشخصية ومهارته فأنا أرى دائمًا أنه لاعب موهوب وواثق أنه سينتقل إلى فريق أكبر من ستوك سيتي وأتمنى له التوفيق.

 

وماذا عن عدم قيدك في القائمة الإفريقية ؟

لن أعلق فقد قلت سابقًا أنه وجهة نظر فنية، وسيأتي يوم من الأيام التي سيتم قيدي بقائمة الأهلي الإفريقية وسأصبح من نجوم الأهلي في يوم من الأيام.