أيام ويستهل الأهلي والزمالك مشوارهما في بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، عندما يحل الأبيض ضيفًا على نظيره ويلايتا ديتشا الإثيوبي، فى مباراة ذهاب دور الـ32 من الكونفدرالية، المقرر إقامتها على ملعب أواسا بأثيوبيا، الأربعاء 7 مارس المقبل، فيما يستضيف الأهلي فريق مونانا الجابونى، في ذهاب نفس الدور ولكن بدوري الأبطال، يوم 6 من نفس الشهر.

ويمتلك الأهلي والزمالك العديد من الأهداف المشتركة في مباراتهما، لاسيما وأن قطبي الكرة المصرية على أعتاب مشوار جديد في القارة السمراء، يستعرض "بطولات" أبرز الأهداف التي يسعيان لها إفريقيا.

- تحقيق اللقب

يسعى الأهلي لاستكمال نجاحاته المحلية بتتويج جديد في دوري أبطال إفريقيا، خاصة بعد هزيمته في المباراة النهائية الموسم الماضي أمام الوداد المغربي.

كما يأمل الزمالك في تحقيق الكونفدرالية، بعدما فشل في التتويج باي بطولة هذا الموسم، كما يسعى للثأر بعد وداعه نفس البطولة موسم 2015، من الدور قبل النهائي.

- إثبات الذات

يمتلك أيضًا كلا المديرين الفنيين للأهلي والزمالك، الكثير من الدوافع للفوز باللقب وإثبات الذات منذ ضربة البداية.

حسام البدري، المدير الفني للأهلي، يسعى لاستكمال تفوقه المحلي بالتتويج بالبطولة الإفريقية التي فشل في حصدها الموسم الماضي، وتحقيق الثلاثية، خاصة بعدما اقترب الأحمر من تحقيق بطولة الدوري لهذا الموسم.

كما يحلم إيهاب جلال، المدير النفي للزمالك، بكتابة تاريخ له مع القلعة البيضاء إفريقيًا، بعدما حقق فوزه السادس على التوالي مع الأبيض في بطولة الدوري الممتاز، ليصل للفوز رقم 7 من أصل 11 مباراة، تولى فيهم قيادة الأبيض، تعادل خلالهم في مباراتين وهزم في مثلهما.

- السمعة الإفريقية

يتمنى الأهلي والزمالك عودة زعاماتهما من جديد على القارة السمراء، بعدما فشل القطبين في تحقيق البطولات الإفريقية في المواسم الخمس الماضية، حيث كان آخر تتويج للأحمر بدوري أبطال إفريقيا عام 2013، فيما توج بالكونفدرالية عام 2015، فيما لم يحقق الزمالك أي بطولة قارية، منذ تتويجه بدوري الأبطال عام 2002.