تتوالى تقارير الصحف العالمية حول مستقبل لاعبي كرة القدم، بشأن إمكانية بقائهم أو رحيلهم عن صفوف فريقهم وفقًا للعروض التي يتلقونها أو عدم مشاركتهم باستمرارية تحت قيادة مدربيهم.

وأجرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، مقابل صحفية مع الفرنسي لوكاس دينيه، الظهير الأيسر لفريق برشلونة الإسباني.

وتحدث دينيه عن مستقبله وعلاقته بمدربه إرنستو فالفيردي، حيث قال: "نحن قريبون جدًا من تحقيق ثلاثية جديدة ووصلنا إلى المرحلة التي تحسم فيها الألقاب في الموسم".

وأضاف: "نقدم موسم جيد، واقتراب مواعيد المباريات من بعضها البعض يمكن الجميع من المشاركة، أشعر أنني بحالة جيدة مع الفريق، ولست بحاجة للشكوى، لقد شاركت في ثلاث مباريات بدوري الأبطال من بينها مواجهة يوفنتوس في تورينو".

وتابع دينيه بشأن مدربه فالفيردي: "أرنيستو يثق بي، وبطيبعة الحال لدي رغبة في خوض جميع المباريات مثل كافة اللاعبين لكن بالوقت ذاته لا أنسى أنني جزء من هذا النادي العظيم".

وبسؤاله: "بنسبة 100% هل ستكون في برشلونة الموسم المقبل؟"، علّق رافضًا حسم الجدل: "100% لا أعرف، في كرة القدم كل شيء سريع جدًا لذلك لا استطيع منح إجابة محددة اليوم بشأن مستقبلي، كل ما يمكنني قوله هو أنني أعيش لحظات استثنائية في هذا النادي".

واختتم بشأن تأثير عدم مشاركته مع برشلونة باستمرار على مكانه في تشكيل المنتخب الفرنسي بالمونديال: "لست خائفاً على مكاني مع منتخب بلادي، لأنني أحصل على دقائق لعب مع برشلونة وأتطور في أكبر نادي في العالم".