سحق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي مضيفه فريق بازل السويسري برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "سانت جاكوب بارك"، ضمن لقاءات ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم السيتيزن بثلاثية نظيفة، الهدف الأول جاء في الدقيقة 14 عبر اللاعب الدولي الألماني "إلكاي جوندوجان" (شاهد الهدف)، وبعدها بأربعة دقائق وفي الدقيقة 18 تمكن الدولي البرتغالي "بيرناردو سيلفا" من إحراز الهدف الثاني (شاهد الهدف).

وتمكن اللاعب الدولي الأرجنتيني "سيرخيو أجويرو" مهاجم السيتيزن من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 23 (شاهد الهدف).

ودخلت كتيبة المدرب الإسباني "بيب جوارديولا" المدير الفني للسكاي بلو، تاريخ دوري الأبطال؛ حيث أصبح أول فريق "زائر" يسجل ثلاثية في مضيفه، بعد مرور 23 دقيقة في تاريخ دوري أبطال أوروبا؛ وفقاً لما ذكره حساب "MisterChip" للإحصائيات والأرقام.

وفي الشوط الثاني من المباراة، تمكن "جوندوجان" من إحراز الهدف الثاني له في اللقاء، والرابع للسيتي بالدقيقة 53 (شاهد الهدف).

وبتلك النتيجة يضمن مانشستر سيتي تأهله لدور ربع النهائي، حيث يحتاج الفريق السويسري لتسجيل أربعة أهداف أو أكثر في شباك السيتي بمواجهة الإياب التي ستقام على ملعب "الإتحاد" في السابع من مارس المقبل.