عقب سعد سمير مدافع الأهلي، على عودة حسام غالي قائد الفريق إلى القلعة الحمراء، بعد فسخ تعاقده مع نادي النصر السعودي، الذي لعب له، خلال الستة أشهر السابقة.

وقال سعد خلال استضافته ببرنامج "اكسترا تايم" المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "حسام غالي لاعب كبير وناضج بشكل كبير جدا ويعرف ما معنى كابتن الفريق، وكيفية نصح اللاعبين ونتعلم منه ذلك ونتوارثه جيلا بعد جيل".

وأضاف: "اللعب في الأهلي صعب ولا يستطيع كل اللاعبين تحمل ضغوطه، وحسام غالى يحب النادي ويغير على الفريق ولديه حماس، وهذا كله يصب في مصلحة الأحمر".

وعن عصبية غالي أجاب: "ما يفعله ليس خناقًا، وهو حاليا يتمرن أكثر من لاعبين آخرين ويصرخ فيَ كثيرا".

وتابع: "منذ صعودي للفريق الأول، وعماد متعب المهاجم المعار للتعاون السعودي يخبرني بأنني سأكون أفضل مدافع في مصر".

وأردف: "كنت محظوظا لأني لحقت الجيل الذهبي مع محمد أبوتريكة ومحمد بركات ووائل جمعة، وصعدت للفريق من عام 2008 وأحرزت 15 بطولة مع الأهلي، ولعبت 2 كأس عالم للأندية".

وواصل: "الجيل الذهبي شخصيته كانت أقوى، الضغوط حاليا أكثر من قبل ذلك وكل شيء يوجد عليه تركيز بسبب السوشيال ميديا".

واستكمل: "نحن أكثر فريق في مصر يضم لاعبين من ناشئيه، حوالى 15 لاعبًا، حسام عاشور لاعب كبير وأكثر من حقق بطولات وينافس الويلزي ريان جيجز أسطورة مانشستر يونايتد، وأحمد فتحي من الناس الملتزمة أخلاقيًا ونموذج للاعب الكرة".

واستأنف: "محمد بركات أسطورة من أساطير الكرة المصرية، وقدم كل شيء للأهلي ومنتخب مصر، وهو مظلوم إعلاميًا عن لاعبين آخرين".

وأشار: "كان من ضمن أحلامي مزاملة لاعبين في الملعب وكان منهم بركات، ووائل جمعة مدافع الفريق المعتزل، الذي (لو هزرت معه قبل مباراة كان من الممكن أن يضربني)".

واختتم: "حسام البدري المدير الفني للأهلي، يهزر كثيرا جدا ودمه خفيف، ومن الناس أصحاب الذهن الحاضر دائما، ويركز على عمله جدًا ولا يقبل إلا بالمركز الأول في أي شيء".