أصبح مُدافع الأهلي، أيمن أشرف، عنصر ينتظره الجهاز الفني لمُنتخب مصر، خلال الفترة المُقبلة، وذلك بعدما أبلى اللاعب بلاء حسن مع المارد الأحمر مُنذ انتقاله من صفوف سموحة، مطلع الموسم الجاري 2017/2018.

مُنتخب مصر، سيدخل مُعسكرا في الفترة ما بين 18 لـ27 مارس، في سويسرا؛ استعدادًا لكأس العالم 2018 بروسيا، المُقرر انطلاقته مُنتصف يونيو المقبل.

وصرح أول، أمس الخميس، سيد عبدالحفيظ، مُدير الكرة بالنادي الأهلي، بأن جهاز المُنتخب طلب جواز السفر الخاص بأيمن أشرف؛ تمهيدًا لالتحاق الأخير بمعسكر الفراعنة.

ويخوض "بطولات" رحلة في رأس هيكتور كوبر، المدير الفني للمُنتخب الوطني، بشأن توظيف أيمن أشرف خلال المرحلة المُقبلة، والمميزات التي يتمتع بها اللاعب.

"أحد عناصر المجموعة"

انضم أيمن أشرف قبل ذلك لمُعسكر المُنتخب الوطني في شهر أغسطس من العام الماضي؛ استعدادًا لمباراة أوغندا بالجولة الثالثة من التصفيات لمونديال روسيا، قبل استبعاده في اللحظات الأخيرة لأسباب فنية، إلا أنه ظل لأكثر من أسبوع يتدرب تحت قيادة كوبر، وهو ما يُعطي الأخير ثقة باعتبار أن مُدافع الأهلي كان جزءا من المجموعة.

"المرونة التكتيكية"

يبدو أن أيمن أشرف سيصبح عنصرا مُفضلا لكوبر في الفترة المقبلة، وذلك بسبب المرونة التكتيكية التي يتمتع بها اللاعب، وهي معيار أساسي في اختيار المدرب الأرجنتيني لعناصر الخط الخلفي لمُنتخبنا الوطني.

"بناء الهجمة"

يتميز أيمن أشرف بقدرة جيدة على بناء الهجمات من الخلف، إذا كان أحد قلبي الدفاع، وهي الإمكانية التي يطلبها كوبر في مدافعيه، وينفذها بإجادة تامة أحمد حجازي مُدافع وست بروميتش ألبيون.

"القدرة على الأرتقاء"

يظهر من الطريقة الدفاعية لمُنتخبنا، أن كوبر يعمل على إجبار الخصم لأسلوب "الكرات العالية"، والتي يتميز خط دفاع الفراعنة في الفوز بها، وهو ما يُسهل علينا استرجاع الكرة سريعًا ومن ثم بناء هجمة مُنظمة، ويجيد أيمن أشرف الارتقاء للكرات العالية والحصول عليها، على الرغم من قصر قامته.

"تأمين الجبهة اليُسرى"

المركز الأساسي لأيمن أشرف هو الظهير الأيسر؛ لذلك وجوده في قائمة الفراعنة سيمنح كوبر راحة كبيرة، خاصة مع ظهور كريم حافظ ظهير لانس الفرنسي بمستوى متواضع مع المُنتخب في الفترات الماضية، مما جعل الجهاز الفني يعتمد على محمد عبدالشافي فقط في هذه الجبهة.