أكد إرنستو فالفيردي المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، جاهزية فريقه لخوض مواجهة ريال بيتيس غدًا الأحد، بالجولة 20 من الليجا.

وقال فالفيردي، خلال المؤتمر الصحفي اليوم السبت: "يناير شهر مُعقد به الكثير من المباريات، وثقة ريال بيتيس ارتفعت بعد الانتصار في الديربي على إشبيلية".

وعن الظهور الأول لكوتينيو، أجابك "لا أحب تحديد موعد مُعين، ولكن عملية تعافيه تتم بشكل جيد، فهو يعاني من مشكلة عضلية ونتابعه جيدًا". وتابع: "كوتينيو في وقت قصير سينسجم مع الفريق، ويبدأ التدريبات الجماعية، وربما اليوم يتواجد في التدريبات".

وعن جريزمان، قال: "جريزمان لاعب عظيم، ولكنه لاعب في فريق أخر، ونكن كل الاحترام لأتليتكو مدريد".

وأضاف: "لدينا عدد كبير من المصابين وهم كوتينيو، أومتيتي، إنييستا، ماسكيرانو وديمبيلي، ونحن في انتظارهم جميعًا". وأردف: "ريال بيتيس فريق جيد، ويحب الاستحواذ، ولكننا نريد أن نبدأ بشكل جيد في الجولة المقبلة، ونسعى للمحافظة على سلسلة انتصارتنا في الليجا".

وعن الخسارة أمام إسبانيول في كأس الملك: "سنسعى من أجل العودة بالنتيجة في الإياب، كما فعلنا مع سيلتا ولكن قبل ذلك لدينا مواجهة مهمة ضد بيتيس في الليجا". واستكمل: "ياري مينا؟ يجب أن ننتظر ونرى كيف سيتأقلم مع الفريق، لأنه أتى من بلد مختلف وطرق كرة مختلفة، هو جاهز ولكن عليه التأقلم فهو أمر ليس سهلًا ولذلك لن يدخل المنافسة بشكل مباشر".

وتابع: "لم نحسم لقب الليجا، ويجب علينا بذل الكثير من الجهد في الفترة المقبلة، وأنا لا أستبعد أي لقب، أريد الفوز بالدوري والكأس ودوري الأبطال، وكل شيء ممكن".

وعن رفض زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد ضم أي لاعب في الشتاء، قال: "لا يهمني، لا يوجد لدي شيء لأقوله".

وواصل: "رافينيا لن يتدرب معنا اليوم، لأنه سيحسم أمر هام في حياته، وقلت له أنه يحتاج لدقائق لعب ولن يحصل عليها معنا". يُذكر أن رافينيا اقترب خلال الساعات الماضية من الانتقال لصفوف إنتر ميلان الإيطالي.

واختتم فالفيردي: "التجديد لجيرارد وسيرجي روبيرتو أمر جيد، لأنهما يبذلان كل جهودهما من أجل الفريق".