يخطط البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، للإنتقال لصفوف ريال مدريد الإسباني، في ظل رغبة النادي الملكي في التعاقد معه وضمه بانتقالات الصيف القادم.

وبحسب صحيفة " ABC " الإسبانية، البرازيلي لا يتكيف مع الأجواء بصفوف الفريق الباريسي، في ظل وجود انقسامات داخل غرفة تبديل الملابس، فيحظى نيمار بعلاقة مميزة بمواطنيه، داني ألفيس، تياجو سيلفا وماركينيوس، لكن على الجانب الأخر فيتزعم إدينسون كافاني جبهة أخرى وينضم إليه آنخيل دي ماريا وخافيير باستوري.

الصحيفة أكدت أن نيمار أعطى الضوء الأخضر لوالده والذي يعد وكيل أعماله، للبحث عن طريقة للخروج من حديقة الأمراء والإنتقال لسانتياجو بيرنابيو في الصيف.

الصحيفة أشارت أيضًا إلى أن نيمار سئم الأجواء داخل صفوف سان جيرمان، في ظل تصدع علاقته بجماهير الفريق، والتي أطلقت صافرات الاستهجان ضده، في المواجهة الماضية أمام ديجون التي فاز بها سان جيرمان بنتيجة 8 - 0 سجل خلالها نيمار أربعة أهداف.

وأطلقت جماهير الفريق الباريسي صافرتها على البرازيلي، حيث رغب كافاني في تسديد ركلة جزاء ليكسر رقم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ( 156 هدف) ، لكن نيمار سدد ضربة الترجيح وسجل منها هدفه الرابع في اللقاء، وغادر اللاعب ملعب المباراة عقب إطلاق صافرة النهاية متجهًا مباشرة لغرفة تبديل الملابس ورافضًا الحديث مع قناة " كانال بلاس" الفرنسية ولم يحتفل مع زملائه بالفوز العريض.

نيمار كان على وشك التوقيع لريال مدريد في صيف 2013 لكن ظفر به الغريم التقليدي برشلونة حينها، ولكن لا يزال فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي راغبًا في التعاقد مع البرازيلي.

وقد تحدث اللاعب الفرنسي إيمانويل بيتي في تصريحات لراديو " مونت كارلو" محذرًا من رحيل وشيك لنيمار بسبب سلوك جماهير الفريق معه (طالع تصريحاته من هنا).

البرازيلي أنضم للنادي الباريسي في الصيف الماضي قادمًا من برشلونة مقابل 222 مليون يورو، ولن يقبل القطري ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان برحيله بسهولة، خاصةً وأنه مشروع الأمراء الفرنسيين يعتمد على نيمار في محاولة صنع تاريخ ينافس به كبار أوروبا. 

من جانب أخر كشفت صحيفة " موندو ديبورتيفو" أن ثلاثي ريال مدريد، سيرخيو راموس، مارسيليو، وإيسكو تدخلوا للتعجيل بحسم صفقة نيمار.