كشف مجلس إدارة نادي المصري، عن حقيقة ضم السوري علاء الشبلي، الظهير الأيمن السابق للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك.

وكان الزمالك قد فسخ تعاقده مع الظهير السوري منذ أيام قليلة، بعد ضمه مطلع الموسم الجاري.

وأعلن نادي المصري، عدم التوصل لأي اتفاق نهائي مع الشبلي، اليوم الجمعة، مؤكدًا أن الأمور لم تحسم كما تردد.

وأوضح مسؤولو المصري، أن المفاوضات استمرت مع الشبلي على مدار يوم كامل، وتم الاتفاق على توقيع اللاعب على عقد مدته موسم ونصف.

وفوجئ مسؤولو النادي بعد تجهيز العقود والاستمارات وأثناء التوقيع، مطالبة اللاعب بتقسيم مدة التعاقد لعقدين منفصلين، الأول لمدة ستة أشهر فقط، والثاني لمدة عام، ولا يتم وضع المقابل المادي فيه، إلا بعد انتهاء الموسم الجاري.

ورفض مجلس ادارة النادي هذا الأمر، خاصةً وأن اتحاد الكرة لن يوثق سوى العقد البالغ مدته ستة أشهر فقط، وبالتالي يكون من حق اللاعب ترك المصري بعد هذه المدة.

وترك الشبلي الاجتماع بعد عدم التوصل لاتفاق، ثم عاد مرة أخرى وطالب المجلس بأن يكون التوقيع لستة أشهر فقط، وهو ما رفضته إدارة النادي المصري، خاصة وأن الموسم الكروي سينتهي قبل انقضاء شهر مايو المقبل.

وأكد المصري رفضه لاقتراح الشبلي، خاصة وأن بطولة الكونفدرالية الإفريقية ستستمر منافستها في الموسم الجديد للدوري، أي أن اللاعب لن يلعب رسميًا في الدوري سوى ثلاثة أشهر ونصف فقط، ولن يتم الاستفادة منه في البطولة الإفريقية حال تخطي المصري للأدوار الأولى.

وشدد المصري على رفضه توقيع أي لاعب أيًا كان اسمه لعقد مدته ستة أشهر فقط، يدفع النادي خلالهم مبلغ مالي كبير للغاية مع تجهيز اللاعب وإعادته للحياة مرة أخرى، لينتقل بعد ذلك لنادٍ آخر دون الحفاظ على حقوق المصري واحترام جماهيره.