أكد مختار مختار لاعب الأهلي الأسبق على صعوبة مباراة الأحمر المقبلة أمام الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، معلقًا على بديل علي معلول في تشكيل الفريق بعد إصابته الأخيرة.

وتقام مباراة الأهلي والترجي على أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، مساء السبت المقبل.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على استاد حمادي العقربي (الملعب الأولمبي) برادس، قد انتهت بالتعادل السلبي.

وقال مختار مختار في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "تن": "مباراة الترجي والأهلي ستكون صعبة، وكل فريق لديه طموح للتتويج بالبطولة، والترجي يلعب خارج ملعبه بشكل جيد ويجب أن يكون هذا الأمر في الحسبان".

وأكمل: "تتويج الزمالك بالكونفدرالية يعطي حافزًا للأهلي في نهائي إفريقيا لكي يتوج باللقب، وجماهير الأهلي ستعطي دفعة قوية جدًا وعلى الأحمر أن يستغلها، بشكل قوي جدًا وفعال".

وبسؤاله عن بديل علي معلول؟، أوضح: "أتعجب بشكل كبير جدًا بسبب التعامل مع علي معلول الفترة الماضية، ولم نضع في الاعتبار أن معلول ممكن يحدث له أي شيء".

طالع | كهربا: تمنيت الفوز على الترجي بهدف.. وهذه نصيحتي لجماهير الأهلي

واستطرد: "من الذي سيشارك بدلا منه بعد إصابته؟ كان الأمور يجب أن يكون فيها عقلانية، كان على الأهلي أن يعطي فرصة للاعب صغير في مركز الظهير الأيسر في مباريات كثيرة جدًا".

وأضاف: "كيف لمجلس إدارة النادي الأهلي أن لا تفكر في الضغط على الجهاز الفني، يجب أن يكون هناك لاعب بديل لعلي معلول ويعطي فرصة له، مثل محمد الشناوي كان يشارك باستمرار ولا يوجد حارس بديل له".

وواصل: "لكن عندما شارك مصطفى شوبير أثبت نفسه وأصبح لا يوجد مشكلة للأهلي، بديل معلول سبب أزمة كبيرة جدًا وممكن تكون سبب أزمة في النهائي سواء في الجانب الهجومي والدفاعي".

وأتم: "لا أظن نهائيًا أن موديست سيكون له دور في نهائي إفريقيا نريد تحقيق المكسب، من أجل تحقيق الفوز يجب على المدرب اشراك أفضل لاعبين لديه، ووسام أبو علي لا يصح أن يجلس بديلًا".