كشف فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم، عن سبب ومعايير اختيار إبراهيم نور الدين، حكماً لمباراة القمة الأخيرة بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري الممتاز.

وقال بيريرا خلال تصريحات عبر قناة أون تايم سبورت لبرنامج "ملعب أون تايم": "كان لدي إصرار كبير لتولي حكم مصري مباريات كبيرة في الدوري المصري مثل لقاء الأهلي والزمالك".

وأضاف: "لدي 3 أسباب في التصميم على ذلك، أولاً، مستوي أداء الحكام المصريين وجودتهم وكفائتهم، ثانياً، حكمنا 4 نهائيات من الحكام المصريين وظهروا بمستوى مميز، ثالثاً، الحكام المصريين ظهروا في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بأداء رائع".

طالع | بيريرا يوضح مدى صحة ركلة جزاء الزمالك أمام البنك الأهلي وموقفه من مقاضاة محمود عاشور

وعن اختيار إبراهيم نور الدين، أوضح: "إذا نظرنا إلى آخر موسمين نجد أن إبراهيم نور الدين أدار 37 مباراة وهذه خبرة كبيرة في التعامل مع المباريات الكبيرة والتحكم في أجواء اللقاء من توتر في المباراة أو بعد نهايتها".

وأكمل: "أرقام وأحصائيات إبراهيم نور الدين كانت سبباً في تولي مباراة القمة، حكم لديه خبرة طويلة وهي مطلوبة ونقطة هامة في المباريات الكبيرة، قدم أداء متميزًا وكان جيدًا بالنسبة لي في المباراة".

وأردف: "لم يتدخل أحد في اختيار إبراهيم نور الدين، هو اختياري أنا وللأسباب المذكورة سلفاً".

وعن هدف الزمالك الثاني أمام الأهلي، أتم بيريرا حديثه: "الهدف صحيح تمامًا، المهاجم لعب الكرة بطريقة سليمة وصحيحة، هذا رأيي".

يذكر أن الزمالك كان قد حسم لقاء القمة أمام الأهلي، بهدفين لهدف، ضمن مؤجلات الجولة العاشرة لبطولة الدوري المصري الممتاز.