خطفت ثريا محمد لاعبة منتخب مصر لكرة السلة 3×3، الأنظار من خلال تقديم عروض رائعة في كأس العالم المقام في النمسا في الصيف الجاري لاسيما وأنها باتت خير مثال للاعبة المصرية في المحافل العالمية والدولية.

وحظت ثريا محمد لاعبة النادي الأهلي والتي ترتدي الحجاب، الكثير من الإشادة من قبل الصحف العالمية حيث كتبت صحيفة "ريفيلو" الإسبانية الشهيرة أن ثريا الملقبة بـ"كليوباترا" في مصر لم يمنعها الحجاب عن تقديم عروض رائعة في مباريات كأس العالم لكرة السلة 3×3 وذلك في الظهور الأول لمنتخب مصر للسيدات في البطولة عبر تاريخه.

وذكرت الصحيفة: "بطولة كأس العالم لكرة السلة 3×3 تقام حاليًا في النمسا حيث خطف الكثير من النجوم الأنظار أمثال جيمي فريديت ولاتيتا جاوبوا وساندرا يوجريفيدي لكن هناك نجمة أخرى قادمة من مصر نالت الكثير من المديح وهي ثريا محمد".

اقرأ أيضا..بعد ثلاثية تاريخية.. ثريا محمد توضح لـ بطولات سر تميزها في التصويبات البعيدة

وتابع التقرير: "تتميز ثريا بقدرة على الاختراق وتحكم رائع بالكرة بجانب تمريرات سحرية رائعة، ثريا عكس جميع لاعبات البطولة ظهرت ترتدي الحجاب لتغطية الرأس لكونها مسلمة".

ونقلت الصحيفة تصريحات ثريا محمد بقولها: "أشعر بالراحة مع ارتداء الحجازب والملابس الواسعة الطويلة، لا أراها من منظور الآخرين، الذين ينظرون إلي ويقولون: مرحبًا، تلك الفتاة تلعب بالحجاب، بل أرى أنني أكون في الملعب فريدة من نوعي".

وتابعت ثريا محمد حديثها: "في مصر معظم اللاعبات ترتدي الحجاب، لذلك ليس غريباً، أنا لا أفعل شيئاً مختلفاً، أنا فخورة بنفسي، لكوني مسلمة وأرتدي الحجاب، أنا فريدة من نوعي أمام كل هؤلاء اللاعبات".

وعن مناداتها في مصر بلقب كليوباترا قالت لاعبة نادي الصيد السابقة: "كليوباترا هي أهم شيء في مصر، إنها الملكة، أن يناديني الاتحاد الدولي لكرة السلة والعالم بأسره كليوباترا يجعلني أشعر بالفخر، أريد أن أكون قدوة للأجيال القادمة وعندما أتوقف عن اللعب أريد أن أكون مدربة".

يذكر أن ثريا محمد، من مواليد 1995، بدأت مشوارها في كرة السلة في صفوف نادي الصيد بعمر 8 سنوات ووقعت للنادي الأهلي عام 2018 وساهمت في تحقيق الفريق في موسم 2022-2023 خمسة ألقاب بالجمع بين لقب دوري المرتبط وكأس السوبر المصري وكأس مصر ومنطقة القاهرة والدوري المصري.

ثريا محمد ساهمت كذلك في تأهل منتخب مصر للمشاركة في كأس إفريقيا لكرة السلة وذلك بقيادة مدرب منتخب الفراعنة الكابتن إيهاب الألفي.