أثارت صحيفة "ذا أثلتيك" البريطانية الشكوك حول مدة عقوبة لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، فيدي فالفيردي، بعد تعديه بالضرب على لاعب فياريال، أليكس باينا، قبل أيام.

وأتهم باينا لاعب ريال مدريد بالتعدي عليه بلكمه عقب مباراة الفريقين في الجولة قبل الماضية من الدوري الإسباني في ملعب "سانتياجو برنابيو" والتي انتهت بفوز فياريال 2-3.

بعد نهاية المباراة، خرجت أنباء مؤكدة عن اعتداء فالفيردي بلكمة في وجهة باينا وهي ما ظهرت عندما خرج اللاعب من ملعب "سانتياجو برنابيو" لارتياد حافلة فياريال للرحيل.

اقرأ أيضًا.. أول تعليق من لاعب فياريال على اعتداء فالفيردي بعد مباراة ريال مدريد

وتدرس لجنة المسابقات قرارها النهائي بشأن عقوبة فالفيردي المحتملة اعتبارًا من يوم، الأربعاء المقبل، ولكن الصحيفة الشهيرة تكهنت بالعقوبة والتي قد تصل إلى إيقاف لمدة 12 مباراة.

وستقوم لجنة المسابقات باستدعاء الثنائي فالفيردي وباينا للإدلاء بشهادتهما، وإذا ثبتت التهمة على الأوروجوياني الدولي ستكون مدة الإيقاف تتراوح بين 4 إلى 12 مباراة.

من المحتمل أن ترفض لجنة المسابقات إصدار أي قرارات لأن الأمر لم يحدث إلا خارج ملعب "سانتياجو برنابيو"، وبالتالي، ستطول مدة التحقيقات وقد تصل إلى شهر على الأقل، مما يمنح فالفيردي الفرصة للمشاركة في مباريات ريال مدريد المقبلة ومن بينها نهائي كأس ملك إسبانيا في 6 مايو أمام أوساسونا.

الجدير بالذكر أن باينا قد تقدم بشكوى أمام الشرطة الإسبانية ضد فالفيردي واتهمه بالتعدي عليه بعد مباراة ريال مدريد كما أكد نادي فياريال في بيان رسمي.