رد كريستوف جالتييه، مدرب باريس سان جيرمان، على مزاعم اتهامه بالعنصرية ضد المسلمين وأصحاب البشرة السمراء، وتعهد بالطعن في ذلك.

وأفادت إذاعة "مونت كارلو" أن المدير الرياضي السابق بنادي نيس، جوليان فورنييه، فضح أمر المدرب جالتييه بأنه كان عنصريًا ضد اللاعبين أصحاب البشرة السمراء والمسلمين في فريق نيس، في رسالة إلكترونية مسربة نشرها مراسل كرة القدم الفرنسي رومان مولينا.

وزعم تقرير آخر من وسائل الإعلام الفرنسية المحلية أنه خلال سلسلة انتصارات خمس مباريات، طلب جالتييه من اللاعبين المسلمين عدم الاحتفال بشهر رمضان.

وكشفت تقارير صحفية عن مستجدات جديدة متعلقة بقضية جالتييه والعنصرية المتهم بها.

وفي بيان صحفي أرسل إلى وكالة "فرانس برس"، أنكر أوليفييه مارتن، محامي جالتييه، الاتهامات الموجهة لمدرب باريس سان جيرمان وأكد أنه يطعن بأكبر قدر من الحزم في تلك المزاعم.

وأضح أنه ذُهل من تصريحات الإهانة والتشهير المزعومة في البريد الإلكتروني لفورنييه، كما أعلن أنه سيتخذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ووفقًا لـ "RMC" الفرنسية، بدأ نادي باريس سان جيرمان تحقيقًا الآن في تصرفات مدربهم، حيث أن رئيس النادي، ناصر الخليفي اكتشف أولًا هذه المزاعم أثناء وجوده في قطر.

وأوضح التقرير أن رئيس باريس سان جيرمان يريد الإشراف على التحقيق بنفسه وسيقوم بإقالة جالتييه من منصبه في النادي إذا ثبتت صحة الادعاءات المزعومة.

من ناحية أخرى فإن مدير نيس السابق فورنييه الذي اتهم بتسريب البريد الإلكتروني الذي يحتوي على المعلومات، نفى أنه فعل ذلك، واقترح أنه تم إرسال البريد الإلكتروني بعد مغادرته النادي.

فورنييه الذي يتواجد في البرازيل الآن صرّح: "أنا في البرازيل الآن وبعيد عن هذا الجدل، أنا لست مصدر تداول هذه المعلومات الداخلية على الإطلاق، والتي تعود إلى عام من وقت مغادرتي للنادي".

وأضاف: "لن أوجه ضربة إلى أحد وقت سقوطه، على الرغم من خلافاتي مع كريستوف جالتييه، والأهم من ذلك كله أنني أكن احترامًا كبيرًا لنادي نيس، النادي الذي دافعت عن ألوانه بفخر لمدة عشر سنوات، وكذلك الأشخاص الموجودين هناك، الذين يستعدون الآن لإحدى أكبر المباريات في تاريخهم في أوروبا".

وأتم: "توقيت هذه الاكتشافات يثير غضبي بقدر ما يثير غضب محتواها".