دافع ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا عن قراره باختيار كيليان مبابي قائدًا للفريق بعد اعتزال حارس المرمى هوجو لوريس، بدلاً من اختيار أنطوان جريزمان.

وشدد ديشامب على أن قراره لم يكن بهدف إرضاء مبابي، مشيرًا إلى أن خيبة أمل جريزمان أمر مشروع.

وتحدث ديشامب في مؤتمر صحفي عشية مواجهة فرنسا وهولندا في التصفيات المؤهلة ليورو 2024 والمقرر خوضها غدًا الجمعة.

وقال ديشامب: "لن أخوض في التفاصيل، أنت تعرف كيف سارت الأمور بالترتيب الزمني، اتخذت القرار مساء الإثنين".

وأضاف: "لقد أجريت مناقشات بين اللاعبين ويمكنني أن أؤكد لكم أن أنطوان كان مبتسمًا، احتفلنا بعيد ميلاده (32) يوم الثلاثاء، خيبة أمله مشروعة لكن لديه دور مهم يلعبه".

وتابع ديشامب: "لقد كان هناك منذ البداية (2014)، مع فترات أقل سعادة في النادي أو في المنتخب لكنه اليوم متألق في الملعب وفي حياته". 

اقرأ أيضًا.. مبابي بعد حصوله على شارة قيادة منتخب فرنسا: تحدثت مع جريزمان وهو محبط

وأصر: "مما أراه من أنطوان، من كيليان، كل شخص لديه نفس الهدف، أنطوان هو نائب القائد، وله دور مهم كما كان دائمًا، إنه متألق، ليس هناك أدنى قلق من ذلك".

وواصل ديشامب: "يمكن أن يكون لدى كيليان صفات فردية لكن هذا ليس أنانيًا، ليس لدي أي شك، ليس عليه أن يتغير،إذا قمت بهذا الاختيار، فلن يكون خيارًا لإرضائه، أنا مقتنع بأنه يمتلك كل الصفات ليكون قائدًا".

وأردف: "كونك قائد منتخب فرنسا مسؤولية، عندما يكون كيليان على أرض الملعب، فإنه يفكر في ما هو عليه يحتاج إلى القيام به على أرض الملعب، لن أتحدث معه حتى فهو يعرف ما يجب عليه القيام به، وفي الملعب، يعرف ذلك أيضًا".

وانتقل ديشامب للحديث عن أورلين تشواميني: "إنه ليس في أفضل فترة لأسباب مختلفة، كان لديه كأس عالم جيد للغاية، لقد شعر ببعض الآثار اللاحقة، لديه قلق بشأن إصابة عضلية بسيطة، هناك الكثير من المنافسة (في ريال مدريد)، كان لديه وقت أقل في اللعب".

وأتم: "لدي ثقة كاملة في تشواميني بسبب ما هو قادر على القيام به، هذا لا يعني أنني لا أنظر إلى الآخرين (خيارات خط الوسط المختلفة)".