قال خالد لطيف أمين الصندوق بمجلس إدارة نادي الزمالك، إن ملف المدير الفني للفريق الكروي الأول جوسفالدو فيريرا قد حسم بشكل نهائي، مشيرًا إلى أن الأمور شبه انتهت بين الطرفين بالاتفاق على رحيله. 

وأضاف لطيف في تصريحات تلفزيونية للقناة "الأولى": "فيريرا سيرحل عن الزمالك بطريقة تليق بما قدمه مع الفريق حتى إن لم يكن موفقًا في الأيام الأخيرة لكنه حقق إنجازات عديدة".

وتابع: "فيريرا لديه مرونة كبيرة للغاية في مفاوضاته مع نادي الزمالك للرحيل عن الفريق".

طالع | خالد لطيف: مستحقات فيريرا ضخمة ونتواصل مع المرشحين لخلافته سرًا

واستكمل: "المدير الفني القادم لنادي الزمالك سيكون أجنبيًا بشكل نهائي، لقد تم الاستقرار على ذلك، ستكون هناك فترة انتقالية بين رحيل فيريرا والتعاقد مع مدير فني أجنبي جديد".

واستطرد: "سيتم الاستعانة خلال الفترة الانتقالية بجهاز فني مصري من أبناء نادي الزمالك سواء داخل مصر أو المتواجدين في الخارج".

أما عن حقيقة المفاوضات مع أحمد حسام ميدو، كشف: "ميدو قيمة كبيرة ومن أبناء نادي الزمالك ومدير فني متميز، لكن في النهاية سنستقر على اسم ونعلن عنه".

وواصل: "طارق مصطفى وعبد الحميد بسيوني، من الأسماء المطروحة للوجود في الفترة الانتقالية حتى التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد".

وأشار: "النتائج التي حققها الفريق لم تكن في صالح الصفقات الجديدة، وبالتأكيد المستوى الفردي للاعبين تأثر بالأداء الجماعي، ومصطفى شلبي ليس مثل أشرف بن شرقي، ونبيل عماد دونجا ليس طارق حامد، هناك فرق في المستويات حتى الآن".

طالع | خاص | الزمالك يعلن فسخ التعاقد مع فيريرا وتعيين خالد جلال

واستأنف: "أطلب من جماهير الزمالك الصبر على اللاعبين لأنه لا يمكن أن تحكم على لاعب في ظل أن الفريق بالكامل ليس في مستواه، ولا توجد أزمة نهائيًا في مستحقات اللاعبين خلال الوقت الحالي".

وأتم: "من أولويات إدارة الزمالك تجديد عقود اللاعبين المميزين مثل سيف جعفر ويوسف نبيه وحمزة المثلوثي، والأولوية الأكبر بالنسبة لنا الآن هي اختيار جهاز فني جديد، ثم سنكثف مفاوضات تجديد عقود الثلاثي لأنهم ركائز أساسية للفريق".