علق أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك السابق والإعلامي الحالي، على خسارة الأهلي أمام صن داونز بخماسية مقابل هدفين، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي خسر أمام صن داونز، مساء أمس السبت، على ملعب الأخير، في الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال.

وقال ميدو في تصريحات تليفزيونية عبر فضائية "المحور": "النتيجة توضح الفوارق بين الأهلي وصن داونز، الأحمر فعل كل شيء بشكل خاطئ، حتى من قبل اللقاء، وتحديدًا تصريحات الشناوي الذي انتقد توقيت المباراة".

طالع | أمير مرتضى يتوجه بطلب لـ الأهلي بشأن كهربا ويتحدث عن التجديد لـ سيف جعفر ويوسف أسامة

وواصل: "لو مكان كولر كنت سأجعل محمد الشناوي يصمت، لأنه أثبت أن الأهلي يعاني من مشكلة في هذا التوقيت، ووجه رسالة للمنافس بذلك، وكان من المفترض أن يتحدث الشناوي عن استعداد فريقه للمكسب".

وتابع: "من الذي قال إنه لا توجد مباريات كبيرة تلعب في الظهيرة، ليفربول ضد بورنموث اليوم على سبيل المثال، ومباريات كبيرة في الدوري الإنجليزي تلعب في هذا التوقيت، واليوم ريال مدريد واجه إسبانيول، من قال لك تلك المعلومة يا شناوي يضلك، وأُراهن ان المدير الفني لصن داونز كان يسمع تصريحات الشناوي ويضحك".

وأوضح: "الحقيقة الُمرة التي يجب على الكل أن يعلموها أن أي فريق في الدوري المصري لو ذهب لمواجهة صن داونز سيكون شكله مثل الأهلي، هذه إمكانات اللاعبين المتواجدين في الدوري المصري، يوجد لاعبين كثيرون إمكاناتهم لا تؤهلهم للعب في نادي كبير، ومعهم لجان إلكترونية".

وأردف: "انظروا إلى رواتب لاعبي صن داونز ورواتب لاعبي الأهلي، أعلى واحد في الفريق الجنوب إفريقي يحصل على 400 ألف دولار وبعد الضرائب ستجده يحصل على 6 ملايين جنيه، اليوم أقل لاعب في الدوري المصري ستجده يحصل على 6 أو 7 ملايين جنيه، وصن داونز (قطع الأهلي بهذه الرواتب)".

واستطرد: "آخر 10 سنوات أو تحديدًا منذ 2012، صن داونز قام بتغيير 3 مدربين فقط، عكس الأهلي بمدربيه الأجانب الذين وصلوا من 2012 إلى 9 مدربين، بخلاف المدربين المؤقتين، الإدارة الرياضية السبب الرئيسي في فشل الكرة المصرية، رجال أعمال لا يفقهوا في كرة القدم شيئًا، متصدرين المشهد في مصر".

وأشار: "الشناوي يحتاج إلى حارس مرمى آخر قوي على دكة البدلاء (يخليه خايف على مكانه) أي شخص يقول إن الأهلي لا يحتاج حارس مرمى، فهذه مجاملة، فهو يتحمل مسؤولية هدفين من أهداف صن داونز، لأنه كان يقف بشكل خاطئ".

وأكمل: "هل الشناوي وهو نائم سيفكر في أنه لن يلعب المباراة المقبلة؟، لا لن يفكر في ذلك، لأنه لا يوجد حرس آخر ينافسه، مع احترامي لعلي لطفي، لكنه لو ظل في الأهلي 15 سنة لن يلعب على الشناوي، الأهلي لديه مشكلة في مركز حراسة المرمى، وفي قلب الدفاع".

واختتم: "علي معلول لعب أمام المقاولون العرب 90 دقيقة وبعد ذلك توجه إلى جنوب إفريقيا، وفترة السفر كانت طويلة، بالإضافة أنه يلعب الساعة الثالثة عصرًا، (لو روبرتو كارلوس في آخر أيامه سيكون تعبان ومش شايف أمام صن داونز)، فهو ليس له بديل في الأهلي ومن قبل المباراة وأعلم انه سيكون مجهدًا، معلول أُنهك في السنوات الأخيرة، هل العيب في اتحاد الكرة، أم سيُفصل دوري مخصوص للفرق المشاركة في إفريقيا، يجب ان تكون لديك سياسة التدوير".