تحدث حسن مصطفى لاعب الأهلي والزمالك السابق، عن خط دفاع المارد الأحمر، مُشددًا على ضرورة عدم التخلي عن ثنائي الفريق إلا في حالة ضم عناصر أفضل منهما.

وقال حسن مصطفى في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المُذاع على قناة "etc": "تفريط الأهلي في رامي ربيعة وأيمن أشرف سيعني ضرورة جلب أفضل منهما لتدعيم الدفاع، والدوري المصري لا يضم لاعبين كثيرين مميزين؛ ولذلك يجب أن يتم التفكير جيدًا قبل قرار عدم تجديد عقود الثنائي المذكور".

وتابع: "الأهلي ارتكب نفس الخطأ عندما قام بالتخلي عن أحمد ياسر ريان لصالح سيراميكا كليوباترا في مُقابل ضم شادي حسين، رغم أن الأول كان الأفضل".

طالع أيضًا | الأهلي يستعيد جهود 4 لاعبين قبل مواجهة صن داونز في دوري أبطال إفريقيا

وواصل: "محمد مغربي لاعب جيد وصغير السن، لكنه قليل الخبرات، وفي المرحلة الحالية الأهلي يحتاج لضم لاعبين أصحاب خبرات في الدفاع، خصوصا أن منتخب مصر أيضًا يُعاني في خط الدفاع والظهير الأيسر".

وأضاف: "الكرة المصرية تُعاني في خط الدفاع عندما يغيب أحمد حجازي ومحمود الونش، وتم الاستعانة مؤخرًا بـ علي جبر رغم تقدمه في السن، وحتى جيل منتخب الناشئين والشباب خرجوا من البطولات القارية، ولا يوجد فيهم مواهب حقيقية".

وعن مباراة الأهلي وصن داونز، قال: "من الوارد أن يضغط المارد الأحمر على الفريق الجنوب إفريقي في بعض الفترات، وحال فشله في الضغط سيعود إلى وسط ملعبه، خصوصا أن المنافس يمتلك لاعبين جيدين في الخروج بالكرة".

واختتم: "أتوقع تعادل الأهلي أمام صن داونز، ومواجهة الزمالك وبلوزداد صعبة وأتمنى فوز الفريق الابيض".

ويستعد الأهلي لمواجهة صن داونز، غدًا السبت، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.