حث أسطورة نادي تشيلسي، جو كول، مشجعي الفريق على مساندة المدرب جراهام بوتر، رغم النتائج الصعبة في الموسم الحالي.

ويتعرض جراهام بوتر لسلسلة من الانتقادات بسبب سوء الأداء والنتائج في مختلف المسابقات هذا الموسم، منذ خلافته للألماني توماس توخيل في شهر سبتمبر الماضي.

ورغم التعاقد مع العديد من اللاعبين، بمبالغ طائلة، إلا أن حال تشيلسي لم يتغير، مما أدى إلى تصاعد حدة الهجوم ضد جراهام بوتر.

ولكن جو كول قدم مساندته لـ بوتر، حيث قال في تصريحاته لشبكة "90 MIN" العالمية: "كنت أعرف أنه سيكون هناك عدم يقين، كنت أعلم أنه سيكون هناك أداء أقل مما اعتاد عليه مشجعو تشيلسي، لأنه لا يمكنك فقط تغيير الهيكل الكامل للنادي، لقد تغير كل شيء، وعندما يكون هناك تغيير هائل، هناك فرص هائلة، هناك فرصة للعودة إلى حيث كانوا".

اقرأ أيضًا.. جراهام بوتر يعلق على مستقبل أوباميانج مع تشيلسي

وأضاف: "لقد انخفض تشيلسي بشكل كبير عن معايير مانشستر سيتي، وآرسنال أصبح في مرحلة مختلفة من تطوره، لقد عاد إلى هناك ويمكنه بسهولة الفوز بالدوري، مانشستر يونايتد رغم ما حدث لهم في العقد الماضي، يبدو أنهم بدأوا في العمل سويًا، ولذلك يحتاج تشيلسي إلى العمل معًا، في مختلف أنحاء النادي".

وواصل: "إنها حقبة جديدة، محبطة للجماهير، يمكنني أن أعطيك رأيًا حول ما إذا كنت أعتقد أن ما يفعلونه صحيح أم خاطئ ولكن ليس لديك المعلومات، فقط الوقت سيحدد ما إذا كانت صفقة إنزو فرنانديز صفقة جيدة، سواء كان مادويكي صفقة جيدة، سواء كان جلب كل هؤلاء اللاعبين دفعة واحدة صفقة جيدة أم لا، هل سنخسر البعض، مثلما خسرنا محمد صلاح أو كيفين دي بروين لأنه لم يكن هناك مساحة لهما؟!".

وأردف: "ولكن هذا هو الوضع الذي نحن فيه، علينا أن ننظر إلى الوراء خلال 18 شهرًا ونقول (لقد نجحت أو لم تنجح)، سيكون لذلك وقت، مشجعو تشيلسي غير معتادين على ذلك، تغيير عقلية الجماهير أم صعب، خاصة أنهم اعتادوا على تحقيق سلسلة من الانتصارات ثم الخسارة ثم الإقالة وهكذا، والألقاب مستمرة، تشيلسي هو الأكثر نجاحًا على مدار العشرين عامًا الماضية".

واستكمل: "أعتقد أن أفضل شيء يمكن أن يفعله مشجعو تشيلسي هو التحلي بالصبر، أعتقد أن مشجعي تشيلسي أذكياء، أنا أرى أنه سيكون هناك أداء كبير قادم وتحسن كبير في النتائج، سواء حدث ذلك هذا الأسبوع أو المقبل أو الشهرين أو الثلاثة المقبلين، أو بداية الموسم القادم، سيحدث ذلك".

وأوضح: "يعلم بوتر أن اللاعبين الذين جاءوا يستحقون اللعب، ولكن عليهم انتظار اللعب، سيكون الأمر صعبًا، الخوف بالنسبة لي هو أنه سيكون هناك لاعبون نخسرهم من هذا المشروع وسيصبحون نجومًا عالمية فيما بعد، مثلما حدث في الماضي، لذا يتعين على بوتر أن يمضي قدمًا ويجد سبعة أو ثمانية لاعبين يمكنه الاعتماد عليهم، والطريقة الوحيدة التي يمكنه من خلالها معرفة اللاعبين الذين يمكنه الاعتماد عليهم هي من خلال اللعب وسياسة التدوير".

واستطرد: "نصيحتي لمشجعي تشيلسي هي أنهم، في شهر مايو، سيبدأون في رؤية علامات تدل على ظهور فريق يتسم بالإيقاع والانسجام، عليك أن تتركوا هذا الموسم وتركزون على القادم، هذا هو الهدف".

واختتم: "إنه أمر صعب على مشجعي تشيلسي الذين اعتادوا على الفوز بالبطولات والكؤوس ودوري الأبطال، ولكن هذا ليس ما نحن فيه في الوقت الحالي".