كشف توفيق السيد نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن إيقاف الحكم إبراهيم نور الدين، لأجل غير مسمى.

وشهدت مباراة الزمالك وسموحة جدلًا تحكيميًا بسبب قرارات إبراهيم نور الدين، وحسم الأبيض المواجهة لصالحه بثلاثية نظيفة.

وقال توفيق السيد في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "ميجا إف أم": "إيقاف إبراهيم نور الدين لأجل غير مسمى بسبب اختراقه التعليمات وقيامه بتصريحات تلفزيونية عقب مباراة الزمالك وسموحة".

وأكمل: "ممنوع أى حكم يقوم بتبرير أى خطأ أو الظهور فى لقاء تلفزيوني للحديث عن حالات المباراة".

وعن مدة الإيقاف، قال: "مدة إيقاف إبراهيم نور الدين تقديرية للجنة الحكام، وسيكون هناك اجتماع لاتخاذ القرار المناسب ولكن تم الإيقاف وليس مشروطًا بمدة حتي اللحظة".

وعن القرارات التحكيمية في مباراة الزمالك وسموحة قال: "بالتأكيد هناك أخطاء فى المباراة، ولكن بشكل دائم أي أخطاء فنية نعقد جلسات مع الحكام ونقوم بتصحيحها".

طالع أيضًا.. إبراهيم نور الدين يرد على منتقديه بسبب قرارات مباراة الزمالك وسموحة

وأضاف: "نعترف بوجود أخطاء في مباراة الزمالك وسموحة ولكن ستظل أخطاء الحكام واردة في كرة القدم، وأخطاء إبراهيم نور الدين في المباراة لم تؤثر في نتيجة اللقاء".

وواصل: "لا يوجد حكم في مصر يرغب فى أن يخطئ خلال المباريات أو يكون هناك حسابات له، والجميع لا يوجد لديه أي تعمد فى أي خطأ، ويجب على الجميع دعم التحكيم المصري، مع اعترافنا بالخطأ".

وزاد: "أخطاء الحكام تحدث في العالم كله، وشاهدنا ذلك في كل البطولات، منهم كأس العالم للأندية، فالجميع شاهد مصطفى غربال في مباراة الأهلي وفلامينجو البرازيلي".

وواصل: "غربال عاد لتقنية حكم الفيديو 4 مرات منها مرة أخذ 6 دقائق، واتخذ القرار الخطأ، ولم يتحدث أحد أن غربال عاد بالتحكيم الدولي إلى 10 سنوات للخلف".

واستطرد: "نرفض تمامًا تصريحات بعض الحكام السابقين بأن إبراهيم نور الدين أعادنا للخلف 10 سنوات".

واستكمل: "أحد المحللين الذي خرج وهاجم إبراهيم نور الدين أنه رجع بالتحكيم 10 سنوات للخلف، تسبب في إيقاف الدوري لمدة 90 يومًا في لقطة شهيرة بمباراة الزمالك ومصر المقاصة وقمنا بدعمه وقتها لأنه حكم محترم ونعلم أن الأخطاء واردة دائمًا".

واختتم: "نحن نحترم جميع محللي التحكيم ونتمني دائمًا أن يكون التحليل إيجابيًا لصالح الحكام، ولكن هناك البعض يدخل الأمور الشخصية".