يرى ضياء السيد المدرب العام لمنتخب مصر الأسبق، أن مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي، مدرب عظيم واستغل أخطاء منافسه جوسفالدو فيريرا.

وقال ضياء السيد في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "بوكس تو بوكس": "كولر كان يطبق أفكاره منذ الشوط الأول، لكن الزمالك كان يلعب بشكل دفاعي جيد".

وأضاف: "في الشوط الأول كانت الجبهة اليمنى هي التي تقدم العمل الهجومي وانعكس الأمر وأصبحت الجبهة اليسرى تعمل بقوة عن طريق علي معلول".

ضياء السيد: كهربا "شرَّف" كولر أمام سموحة.. وأحذر لاعبي الأهلي من الزمالك

وأردف: "تحول معلول بذلك إلى اللعب في عمق الملعب، وساهم في صناعة الهدف الثالث، كولر كان يعمل جيدًا ودرس الزمالك بشكل رائع، كما استغل حمدي فتحي كأنه يلعب رأس حربة ثانٍ، وهنا يجب أن يتم الإشادة بمحلل الأداء، الذي استغل انطلاقاته في اللعب بين المدافعين والقدوم من الخلف بشكل سريع".

وتابع: "حمدي فتحي صنع الهدف الأول بشكل جيد لكهربا، والأهداف سكنت شباك الزمالك بسبب التغييرات التي أجراها فيريرا، أستغرب للغاية مما فعله، خصوصًا أن خط الدفاع كان يسير بشكل جيد، لكنه قرر فجأة عمل تغييرات أربكت اللاعبين داخل المباراة، التغييرات لم تكن مفهومة".

وواصل: "كل طرف يلعب على أخطاء الآخر، وأرى أن حمدي فتحي هو نجم المباراة، ومحمد الشناوي تصدى لتسديدة قوية وسيطر على منطقة الجزاء، وأعطى ثقة لزملائه خصوصًا خالد عبد الفتاح، هو أحد نجوم المباراة، وظهر لديه ثبات انفعالي، وكذلك رامي ربيعة ومحمد هاني وحسين الشحات".

وتابع: "كولر فقد لاعبين كثر أمام الزمالك، ولكنه يتعامل بشكل احترافي وجميع اللاعبين كانوا جاهزين، وهو ما ظهر في المباراة التي غاب عنها أكثر من لاعب لكن الأهلي كان رائعًا، أحترم كولر وعقليته في التعامل مع اللاعبين".

خاص | رد فعل فيريرا على تصريحات مرتضى منصور وأنباء رحيله عن الزمالك

وأتم: "كولر قام بتجهيز كهربا بشكل جيد في الفترة الأخيرة، وعاد بشكل رائع وكان رهان مميز من المدرب عليه".

واختتم: "الأهلي لم يحسم أي شئ، وأصعب مباراة يوم الثلاثاء أمام البنك الأهلي، بعد الفوز بالديربي بثلاثية، كما أن البنك فريق جيد ويضم لاعبين مميزين، لا بد أن يتم التعامل مع تلك المباراة بجدية".