تحدث حسني عبد ربه مدير الكرة بنادي الإسماعيلي السابق، عن أزمات الدراويش خلال الفترات الماضية، وكشف العديد من الكواليس خلال فترة توليه المهمة.

وقال عبد ربه في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس2": "اللاعبون حصلوا على وعود لم تنفذ، والجدد حصلوا على شيكات بدون رصيد، وللأمانة يحيى الكومي رئيس النادي السابق كان يدفع من ماله الخاص".

حسني عبد ربه: رشحت ديسابر لتدريب الإسماعيلي.. وكنت دائمًا في "وش المدفع"

وأضاف: "الموسم الماضي محافظ الإسماعلية دفع 6 ملايين جنيه، قمت بتوزيعها على اللاعبين والكل كان راضيًا ونجحنا في الاستمرار بالدوري".

وتابع: "تفاجأت بالصفقات بعد عودتي من رحلة عمرة، اللجنة الفنية داخل الإسماعيلي هي المسؤولة عن ملف اللاعبين، ولم يتم استطلاع رأيي في التعاقدات، وإذا كنت اعترضت ورحلت لكنت أكثر شخص سيُلقى باللوم عليه، ولكن مَن في مصر اختلف على اللاعبين الجدد؟، ومَن الذي لم يتوقع عودة الدراويش؟، لكن هذا لم يحدث لأسباب عديدة من الخارج جعلت اللاعبين غير قادرين".

وواصل: "الكومي عرض على باسم مرسي 5 ملايين جنيه خلال جلسة الاتفاق، ولكني في حضور اللاعب قلت له لن تحصل إلا على 3 ملايين، ولكن رئيس النادي قال لا سيحصل على 5 ملايين، وقلت يا باسم ستفهم كلامي بعد ذلك، لأنني كنت أعرف ما سيحدث".

وأردف: "الإدارة صنعت فجوة بين اللاعبين القدامى والجدد، لأن القدامى لم يحصلوا على مستحقاتهم المتأخرة، والجدد حصلوا على مقدم تعاقد، اللاعبون كانوا مضغوطين جدًا لعدم حصولهم على عقودهم، وعندما طلبت من يحيى الكومي مستحقات اللاعبين قبل مباراة الأهلي بثلاثة أيام قال لي (ملكش دعوة) لذلك اعتذرت عن عدم الاستمرار".

واستكمل: "والد زوجتي كتب منشورًا على فيس بوك لم يعجب يحيى الكومي، فاتصل بي وقال لي تحمل ما سيحدث لك، ستكون كبش الفداء".

وكشف: "أما موضوع زي الفريق، فاللاعبون رفضوا ارتداء الزي القديم، وقلت لهم لدي أزمة مع يحيى الكومي ووقعوا على ورقة وقدموها للإدارة، وبالفعل فعلوا ذلك وقال لهم أهم شيء راحتكم النفسية وسترتدون الزي الذي تريدونه".

واستطرد: "في اليوم التالي قمت بعمل جلسة تصوير للاعبين وكنت سعيدًا بشكل اللاعبين، ونشرت صورة لهم بالزي الجديد الذي سيلعب به الفريق أمام الأهلي، لكن ما قيل إنني كنت أعاند مع الإدارة، لا يليق أنا رجل أتقي الله في بيتي".

واستكمل: "بعد مباراة الأهلي والإسماعيلي وكيل جاريدو اتصل بي وأخبرني بأن يحيى الكومي أبلغه باقتراب إقالته، شعرت بظلم وكبت، والناس وجهت لي اللوم لأنني تكلمت في الأمر، ألست بشرًا؟ لماذا تستكترون علي حقي في الرد؟".

واستأنف: "أول حل لأزمة الإسماعيلي كان رحيل مجلس الإدارة، لأن اللاعبين لن يلعبوا تحت قهر، وعلى وزير الرياضة أن يشكل لجنة سريعًا لإدارة النادي، كما يجب أن يكون هناك استثمارات، الإسماعيلي ناد كبير ولكن لا بد أن نبتعد عن الصراعات والخلافات".

وأكد: "مهمة أحمد حسام ميدو في الإسماعيلي انتحارية، وإذا عرضت علي لن أرفض، إقالتي كانت مخططة لي وبعد ذلك يرحل جاريدو، وتدخلت في الأمور الفنية في مباراة الأهلي بطلب من جاريدو".

رسميًا | الإسماعيلي يُطالب اتحاد الكرة بإعادة مباراة المقاولون العرب في الدوري

وأشار: "إذا كنت موجودًا في الإسماعيلي لما وافقت أن يتولى ميدو تدريب الإسماعيلي مع عمله الإعلامي، وأنصحه بالهدوء أكثر من ذلك لأنه متحمس بشكل كبير، أريده أن يركز بنسبة 100% مع الفريق".

وأتم: "المجلس المستقيل لإدارة الإسماعيلي كان يغار مني، وهم سبب وصول الفريق لما هو فيه".

واختتم: "لم أرفض عودة محمد صبحي لنادي الإسماعيلي، هو أسطورة النادي، كنت أتمنى تواجده ولكن المجلس كان رافضًا".