تحدث أحمد حسام ميدو المدير الفني للإسماعيلي، عن سبب اختياره تدريب الدراويش رغم ظروف النادي الصعبة، وغرامة صالح جمعة، وواقعة مشاجرة باسم مرسي مع الجماهير.

ويمر الإسماعيلي بظروف صعبة للغاية، حيث يتذيل الفريق جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 7 نقاط، وقررت الإدارة برئاسة يحيى الكومي في وقتٍ سابق، توجيه الشكر لـ خوان كارلوس جاريدو وتعيين ميدو، أملًا في انقاذ الدراويش من النتائج السيئة.

وقال ميدو في تصريحات عبر برنامجه الإذاعي "معاك وأنت سايق" على "ميجا إف إم": "أحيانًا الشخص يأخذ قرارات من قلبه أكثر من العقل، وهذا سبب قبولي مهمة تدريب الإسماعيلي، رغم أن مدربين كثيرين رفضوا المنصب في الوقت الحالي بسبب الظروف الصعبة".

وأضاف: "موقف الإسماعيلي صعب بالنسبة لترتيبه أو لاعبيه الذين يحصلون على أموال تفوق إمكانيات النادي، وأسباب أخرى كثيرة تجعل المدرب يُفكر مليون مرة قبل قبول المهمة، لكنني قبلت التحدي، وأول مواجهة كانت أمام الزمالك لا تُحتسب عليً، لكن أمام البنك الأهلي قدمنا أداءً جيدًا".

وواصل: "مواجهة حرس الحدود الأخيرة نتيجتها كانت سيئة، لكن الأداء صدمني، لأننا حاولنا فصل اللاعبين عن المشاكل الإدارية، وتوقعنا رد فعل مختلف، لكن للأسف هذا لم يحدث، وسنعمل على دراسة الموقف ونتعلم من الأخطاء".

وزاد ميدو: "مشاكل الإسماعيلي معروفة للجميع وسهل أن نجد أعذارًا، لكن طالما ارتضيت ارتداء قميص القلعة الصفراء، فيجب أن تقاتل، وهذا لم أره من اللاعبين، ويجب أن يتحمل الجميع المسؤولية، أنا كمدير فني أتحمل مسؤولية الخسارة، لكن من حقي أيضًا الحكم على اللاعبين وأرى من يقدر على تمثيل الدراويش".

طالع أيضًا | يحيى الكومي يتقدم باستقالته من رئاسة الإسماعيلي بعد الخسارة أمام حرس الحدود

واسترسل: "عمر الوحش وحسن الشامي انضما للمصري قبل مباراة البنك الأهلي، واحتفلنا بهما، وتأكد باقي اللاعبين أن هناك أموالًا ستدخل خزينة النادي، وظهر هذا على آدائهم خلال المواجهة، لكن بعد إعلان فشل الصفقة حدث رد فعل مختلف في مباراة حرس الحدود".

وشدد المدير الفني للإسماعيلي: "الكثيرون يُطالبونني بالرحيل، لكن ليس من عادتي أن أخاف، ولو كنت كذلك لم أكن لأقبل بالمهمة، بالتأكيد عندما تعمقت في التفاصيل وجدت الأمور أكثر تعقيدًا، لكن نشأنا على مواجهة المشاكل، وسأقاتل من أجل النجاح، وإذا لم يحدث ذلك سأرحل".

وعن عقوبة صالح جمعة، قال: "وضعنا لائحة من اليوم الأول تنص على خصم مبلغ مالي من اللاعب الذي يتغيب عن التدريبات، وصالح لم يحضر آخر تدريب قبل مواجهة حرس الحدود دون إذن؛ ولذلك تم تحوليه للتحقيق وتغريمه".

وعن ما تردد بشأن مشاجرة باسم مرسي مع جماهير الإسماعيلي عقب مباراة الحدود، قال: "تم إبلاغي بالواقعة عقب اللقاء، وطلبت مهلة 24 ساعة لكي أفهم ما حدث وأتخذ القرار المناسب".

واختتم: "غدًا سنعلن عن القرار، باسم من اللاعبين الملتزمين بغض النظر عن مستواه، لكنني فوجئت بهذا الموقف، سنحقق في الأمر ولن نقدم كبش فداء".