سادت حالة من الشك حول مدى صحة هدف ليونيل ميسي الثاني والهدف الثالث الذي أحرزه كيليان مبابي، في مباراة نهائي كأس العالم قطر 2022 بين الأرجنتين وفرنسا.

وحققت الأرجنتين اللقب بركلات الجزاء الترجيحية يوم أمس بنتيجة 4-2 بعد التعادل في الأشواط الأصلية والإضافية مع فرنسا بنتيجة 3-3 على ملعب "لوسيل".

ولكن شككت صحيفة "ليكيب" الفرنسية في صحة هدف ميسي الثالث في مرمى فرنسا بسبب دخول بعض لاعبي الأرجنتين البدلاء إلى أرض الملعب واللائحة تقر بإلغائه.

اقرأ أيضًا.. أنشيلوتي يحسم مستقبله مع ريال مدريد ويؤكد: الأرجنتين استحقت كأس العالم

الدقيقة 108، بعد أن وصلت الكرة إلى لاوتارو مارتينيز وسددها ووصلت إلى ميسي ليسجل الهدف الثالث، دخلت الكرة رغم محاولة جول كوندي إنقاذها، لكن الهدف غير صحيح بحسب الصحيفة الشهيرة.

لأن بعض لاعبي منتخب الأرجنتين البدلاء دخلوا إلى الملعب احتفالًا بالهدف قبل عبور الكرة خط المرمى، لكن القواعد معروفة بأنه يجب إلغاء الهدف وفقًا للقانون رقم 3 فقرة 9 وينص: "إذا أدرك الحكم، بعد تسجيل هدف، قبل استئناف اللعب أن شخصًا إضافيًا كان على أرض الملعب وقت تسجيل الهدف، يجب على الحكم أن يلغيه، سواء كان لاعب، بديل، مسؤول من الفريق الذي سجل الهدف، يجب أن تحتسب ركلة حرة مباشرة من المكان الذي يوجد فيه الشخص مقتحم الملعب".

بينما نشرت شبكة "Footy-Ghana" فيديو مثيرًا للجدل لهدف فرنسا الثالث والذي جاء عن طريق ركلة جزاء نفذها مبابي ليصبح هاتريك له بأن الكرة لمست يد زميله، دايوت أوباميكانو، داخل منطقة الجزاء قبل خروجها واحتسابها ركلة جزاء لصالح فرنسا بسبب لمسة يد أخرى على لاعب الأرجنتين، جونزالو مونتيل.

لمسة يد أوباميكانو لم تراجع من قبل تقنية الفيديو والحكم البولندي الدولي، سيمون مارشينياك، وتم احتساب ركلة جزاء لصالح فرنسا وأدت إلى ركلات الجزاء الترجيحية في النهاية.