أكد محمد بركات عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، والإعلامي، أن الأهلي  فرط في الفوز أمام فيوتشر في الدوري المصري.

وتعادل الأهلي مع فيوتشر بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت مساء أمس الجمعة ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وقال بركات في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "المحور": "أي أهلاوي سيكون حزين جدًا، ليس الأهلي الذي يفقد أسهل نقطتين ممكن يفقدهم، نقطتين كانوا في المتناول".

وتابع: "الأهلي فرط في المكسب، لكن تعادل الأهلي مع فيوتشر لا يقلل من مجهود كولر طوال الفترة لماضية، كولر أجرى 6 تغييرات كاملة في الفريق، ونعم الأهلي بمن حضر، ولكن نحن في بداية الموسم ولا يوجد اجهاد للاعبين".

طالع أيضًا.. خاص | الأهلي يفرض عقوبة على أفشة بسبب تسديد ركلة الجزاء أمام فيوتشر

وأكمل: "نوعيه الفريق الذي ستواجهه، هل هو فئة الأولى أو ثانية كل هذه الحسابات كان يجب أن يتم اتخاذها قبل إجراء التغييرات في التشكيل".

وأضاف: "برونو سافيو وأحمد عبد القادر وبيرسي تاو الثلاثي الذي صنع الفارق في مباريات الأهلي الأخيرة، وأعتقد أن تغيير الخط الأمامي بالكامل كان خطأ من مارسيل كولر المدير الفني".

وزاد: "الهدف الذي سجله فيوتشر في شباك الأهلي خطأ مشترك والجهاز الفني للأهلي لم يتوقع أن المباراة ستتحول فجأة".

وواصل: "ظروف المباراة تجعل لاعيبه الأهلي تحزن وتلوم أنفسها والأهلي بيقرب الزمالك منه ويضع الضغط على نفسه و(بقى في دلع)، من خلال شعور لاعبي الأهلي أنهم يلعبوا أمام 10 لاعبين، الكرة تحترم من يحترمها".

وعن ركلة الجزاء وتسديد أفشة، أوضح: "أمر غريب جدًا، علي معلول متواجد في الملعب كيف سدد أفشة ركلة جزاء، وفي هذا التوقيت من المباراة، هذا الموضوع عليه علامة إستفهام، هل اللاعيبه تجامل بعض في الملعب".

وأكمل: "لو معلول يجامل أفشة، فليس العيب على أفشة ولكن على معلول بخبراته الكبيرة وكم المواقف، لا يوجد مجاملة على حساب الفريق، تريد تجامل جامل وأنت ضامن النتيجة وليس في توقيت مثل ذلك".

وأتم: "مع أحترامي يجب على كولر أن يتدخل، وهذا شيء لا يقلل من أفشة، ضربة الجزاء الذي يسددها هو رقم واحد في اللاعيبه ولا يأخذها لاعب أخر".