طالب مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي توتنهام ومنتخب البرازيل، ريتشارلسون، بفتح تحقيق ضد العنصرية التي حدثت ضده في مباراة تونس الودية والتي أقيمت يوم أمس الثلاثاء.

وحقق منتخب البرازيل فوزًا كبيرًا على تونس بخمسة أهداف مقابل هدف، في إطار استعدادات الفريقين لخوض مباريات كأس العالم 2022 في قطر.

حث ريتشارلسون جميع المسؤولين في كرة القدم بفتح تحقيق ضد العنصرية التي تعرض لها في مباراة تونس وتحديدًا في الدقيقة 19، حيث قام عدد من الجماهير بإلقاء ثمرات من الموز والعديد من الأشياء الأخرى بجانب الراية الركنية.

اقرأ أيضًا | بينها الأهلي وبرشلونة.. تعرف على الأندية المشاركة في كأس العالم لكرة اليد "سوبر جلوب"

ورد البرازيلي على الهجوم العنصري ضده على حسابه في "تويتر"، وكتب: "طالما بقوا هكذا ولا يعاقبون، سيستمر الأمر على هذا النحو، يحدث كل يوم وفي كل مكان، لا للعنصرية".

كذلك علق الاتحاد البرازيلي لكرة القدم على ما حدث في "تويتر": "بعد الهدف الثاني للبرازيل، ألقيت موزة باتجاه ريتشارلسون، الاتحاد البرازيلي يعزز موقفه ضد التمييز وينبذ بشدة حلقة أخرى من العنصرية في كرة القدم".

وتابع ريتشارلسون في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" بعد المباراة: "كنت أتحدث عن هذا الأمر مع روبرتو فيرمينو، وقلت إني أعتقد أن الله لم يسمح لي برؤية ذلك لأنني لا أعرف ما الذي كان بإمكاني فعله في هذه اللحظة".

وأتم: "أتمنى أن يتم التعرف على هذا المشجع ومعاقبته".