أوضح إريك جارسيا قلب دفاع برشلونة الإسباني أن اللاعب الذي فاجأه أكثر من بين الصفقات التي حسمها البلوجرانا هذا الموسم، هو البرازيلي رافينها.

وأشار جارسيا إلى أن الفريق سيبقي في عقله هزائمه الأخيرة أمام بايرن ميونخ ويضعها في الاعتبار عند مواجهة البافاري في مباراة الثلاثاء المقبل على ملعب أليانز أرينا.

وحقق برشلونة فوزًا في الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا أمام فيكتوريا بلزن بنتيجة (5-1)، وسيلاقي بايرن ميونخ في الجولة الثانية.

وفي مقابلة عبر "RAC1"، سلط جارسيا الضوء على المستوى العالي لرافينها: "لقد تابعت الدوري الإنجليزي الممتاز ولعبت ضده، ولكن هنا منذ البداية كان تأقلمه سريعًا للغاية وأظهر أشياء لا تصدق، والأهم من ذلك، لديه التزام دفاعي كبير".

كما أشار مدافع البلوجرانا إلى الفرنسي جول كوندي وأوضح: "لم يفاجئني، لقد رأيته من إشبيلية، إنه مدافع متكامل، يقدم أداءً جيدًا في جميع المراكز ومن حسن الحظ أنه معنا".

بدأ كل من إريك جارسيا ورونالد أراخو في أول أربع مباريات بالدوري الإسباني، وعلّق جارسيا قائلاً: "رونالد وحش، إنه واضح جدًا، وقد عمل بجد على إخراج الكرة، أنا أعمل أيضًا على تحسين أدائي البدني، نحن نفهم بعضنا البعض جيدًا".

طالع | جارسيا: التفاصيل ستحدد مواجهتنا أمام بايرن ميونخ.. ولاعبو برشلونة سخروا مني بعد هدفي ضد إشبيلية

ولم يخف إريك جارسيا إعجابه بجيرارد بيكيه، وقال: "بيكيه ساعدني منذ اليوم الأول، سنحصل جميعًا على دقائق للمشاركة، لقد أظهر أنه يتمتع بمستوى جيد، بالنسبة لي هو أحد أفضل المدافعين، كان ولا يزال، سواء كان يلعب أو لا يلعب، فهو هنا لمساعدتنا".

على أي حال، لم يلاحظ أن كلا من بيكيه وجوردي ألبا يشعران بعدم الارتياح حيال وضعهما باستمرار تواجدهما كبدلاء، وأفاد جارسيا: "لا أرى لاعبين أساسيين ولا بدلاء، إنه شيء دقيق، سينتهي بهم الأمر باللعب، لأن لديهم المستوى ليكونوا هنا".

اقرأ أيضًا | جوردي ألبا يعلق على جلوسه بديلاً وفتح باب رحيله عن برشلونة إلى إنتر ميلان

وبخصوص الإطراءات التي قدمها له تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة في أحد مؤتمراته الصحفية الأخيرة، علّق جارسيا: "أهم شيء هو أن المدرب سعيد، أنا لاعب قدم كل شيء في التدريبات وفي المباريات، بغض النظر عما إذا كانت الأمور تسير على ما يرام أم لا، هناك الكثير من المنافسة وراءك وعليك أن تكون منتبهًا في كل جلسة تدريبية".

وسبق وصرح تشافي أن جارسيا بإمكانه أن يصبح قائدًا لبرشلونة، لكن إريك أجاب: "لقد كنت في الفئات الدنيا في برشلونة ومانشستر سيتي، ولكن هنا على المدى القصير أعتقد أن لدينا بعض القادة الجيدين للغاية، وهم أساطير النادي، ولن أخوض في هذا الموضوع".

واعترف إيريك جارسيا أن الفريق سيواجه مباراة دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل بروح الانتقام بعد الهزائم الأخيرة أمام بايرن ميونخ: "لا أحد يحب الخسارة وخاصة بنتيجة كبيرة، عندما يتعين علينا التفكير في المباراة، سنضعها في الاعتبار (إشارة إلى الهزيمة السابقة بنتيجة 8-2)".

أخيرًا، افترض مدافع برشلونة أن فريقه يجب أن يطمح للمنافسة مرة أخرى على لقب دوري الأبطال: "داخل غرفة خلع الملابس لدينا شعور بالاستقرار والعمل بشكل جيد، نحن نعرف كيف تسير الأمور، بعد المباراة ضد رايو بدا أننا لن نفوز بأي شيء والآن فزنا بأربعة مباريات على التوالي ونحن مرة أخرى هناك".

وأتم جارسيا: "من المهم أن يكون الفريق واضحًا بشأن الأشياء التي نقوم بها بشكل جيد وتلك التي يجب تحسينها، مع الفريق الذي لدينا وفي النادي الذي نحن فيه، علينا القتال من أجل كل شيء".