أكد المدرب الإسباني، بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، أنّ مُستقبله في مانشستر سيتي غير مُقترن بالدولي النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم السكاي بلو.

وانفجر هالاند تهديفيًا بشكل جيد مع مانشستر سيتي، وتمكن النرويجي في خمس مباريات فقط أن يسجل 9 أهداف، ليُصبح أول لاعب في تاريخ المسابقة يفعل ذلك، كما أنه يبتعد في ترتيب الهدافين بفارق 4 أهداف عن ميتروفيتش.

وقال جوارديولا: "مشكلة في العمل مع هالاند؟ إنه يبلغ من العمر 22 عامًا، يتعافى جيدًا، عندما يكون 23 عامًا، سيكون الأمر أكثر صعوبة، 22 سنة لا يمثل مُشكلة!".

وحول المُقارنات بين هالاند وميسي: "أنا معجب بالأشخاص الذين يمكنهم توقع ما سيحدث في المستقبل، ولا يمكنني فعل ذلك".

وأضاف: قبل شهر كانوا يقولون على هالاند كارثيًا، والآن سوف يكسر كل شيء، لا يمكنني رؤية ما سيحدث، لا أعرف ما سيحدث غدًا، ثم تخيل ماذا سيحدث في غضون عامين".

وواصل المدرب الإسباني تصريحاته قائلًا: "نحن سعداء بالطريقة التي يستقر بها، ليس فقط إيرلينج، فالطاقم وطاقم العمل في الغرف الخلفية مهمان للغاية في كيفية مساعدتهم على تكييف اللاعبين الجدد والزملاء جيدين حقًا، هذا هو الشيء الأكثر أهمية".

اقرأ أيضًا.. كلوب يمتدح مهاجم ليفربول ويصرح: صفعت نونيز وتعلم الدرس

وعن جوليان ألفاريز: "المهاجمون الجيدون في مسيرتي يتنافسون على عدد الأهداف التي يسجلونها، نحن أكثر من سعداء أن النادي يمكن أن يشتري هذين اللاعبين الرائعين".

وأردف: "جوليان ألفاريز في المباراة الماضية سجّل هدفًا بيمينه والآخر باليسار، كلاهما انتهى بشكل مذهلًا، أخلاقيات العمل جيدة حقًا، وربما يلعب في العديد من المباريات مع هالاند".

وعاد جوارديولا للحديث عن هالاند من جديد، وما إذا كان وجوده سيؤثر على قراره بالبقاء، حيث ينتهي تعاقده في 2023، وقال: "أنا أعمل في مانشستر سيتي، وليس لصالح هالاند، وهو لا يعمل لديّ، إنه لاعب في مانشستر سيتي".

وتابع: "نحن سعداء بهالاند حقًا، رجل محبوب، ترى شغفه بنفس الطريقة مع كالفين فيليبس، ألفاريز واللاعبين الجُدد، وهذا ما أبحث عنه، لأكون مرتاحًا هُنا لا أعرف ما يحدث في المستقبل، لدي شعور بأنه يمكن أن يتحسن".

واسترسل: "هالاند يفهم ما نُريد مثل اللاعبين الآخرين لكنها مسألة وقت، أتذكر على سبيل المثال كيفين دي بروين، أو رياض محرز، كانوا بحاجة إلى وقت ليُصبحان أفضل".

واختتم تصريحاته قائلًا: "غدًا سيكون هُناك تحدٍ آخر، وستأتي لحظات سيئة وقد لا يسجل هدفًا ونخسر، ولكن عليه أن يسترح ونُحلل السبب، لن يتغير العالم إذا لم يسجل أو يفوز، في المباريات التي سجّلنا فيها الكثير من الأهداف كُنا جيدين باستثناء مباراة نيوكاسل، وهذا ما يتعين علينا القيام به".

يُذكر أنّ مانشستر سيتي يواجه نظيره أستون فيلا، مساء غدًا السبت على ملعب "فيلا بارك"؛ وتنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن فعاليات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.