قدم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم (FA) طلبًا رسميًا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعدم تحديد مباريات بين "الستة الكبار" في عطلة نهاية الأسبوع قبل انطلاق كأس العالم، حسبما أفادت مصادر لشبكة "ESPN".

جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا، أعرب عن قلقه بشأن فترة الثمانية أيام بين فترة التوقف في الموسم المحلي والجولة الأولى من المباريات في قطر، حيث من المقرر أن تواجه الأسود الثلاثة إيران في الدوحة في يوم الافتتاح، 21 نوفمبر.

تقام المباريات النهائية للدوري الإنجليزي الممتاز قبل بطولة كأس العالم في 12-13 نوفمبر.

وذكرت شبكة "إي إس بي إن" العالمية، أن الاتحاد الإنجليزي قد طلب عدم إقامة مباريات بين ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد وآرسنال وتوتنهام في عطلة نهاية الأسبوع قبل انطلاق منافسات مونديال قطر.

يتم إنشاء جدول مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل عشوائي، من خلال نظام تم تطويره بواسطة Atos - وهي شركة رقمية مستخدمة منذ إنشاء الدوري في عام 1992 - ولكنها تخضع لبعض "القواعد الذهبية".

اقرأ أيضًا.. ذا أثلتيك: سببان وراء رغبة ماني في مغادرة ليفربول.. وفرصة ذهبية أمام بايرن ميونخ

وتشمل بعض تلك القواعد عدم خوض أي فريق أكثر من مباراتين متتاليتين على أرضه أو خارجها، أو خوض نادين على مقربة من نفس المدينة مثل إيفرتون وليفربول أو مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، مبارياتهما على أرضهما في نفس اليوم لأسباب شرطية.

يعتقد اتحاد الكرة بالتالي أنه من المعقول إضافة قاعدة ذهبية خاصة لمرة واحدة، بالنظر إلى الجدول الزمني غير المعتاد لكأس العالم في قطر في منتصف الموسم المحلي.

وأوضحت الشبكة أنها تواصلت مع رابطة الدوري الإنجليزي لمعرفة ما إذا كان سيتم الموافقة على طلب الاتحاد، ولكن رفضت الرابطة الرد، ولكن يُعتقد أنها تدرسه.