سيحصل ولفرهامبتون على مبلغ مالي ضخم حال فوز ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز، وسيلتقي الفريقان يوم الأحد المقبل في الجولة الأخيرة من المسابقة، مما يشكك في نزاهة المباراة على ملعب "آنفيلد".

سيحسم الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمرليج"، بين مانشستر سيتي متصدر الترتيب بفارق نقطة واحدة عن الوصيف ليفربول يوم الأحد القادم.

فمانشستر سيتي سيلاقي أستون فيلا، وليفربول سيواجه ولفرهامبتون، في جولة الحسم بالبريميرليج.

سيفوز ليفربول باللقب إذا تغلبوا على ولفرهامبتون وفشل مانشستر سيتي في الفوز على أرضه أمام أستون فيلا، وقد يستمد بعض الثقة من حقيقة أن النادي الزائر لديه حافز مالي للهزيمة.

طالع | صورة | محمد صلاح يلمح لجاهزيته قبل مواجهة ليفربول وولفرهامبتون

وتوضح صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنه إذا فاز ليفربول باللقب، ولفرهامبتون سيحصل على مكافأة مالية بموجب بند في عقد انتقال ديوجو جوتا للريدز.

وقع جوتا لليفربول في صفقة تصل قيمتها إلى 45 مليون جنيه إسترليني في سبتمبر 2020، لكن ولفرهامبتون تلقى 4 ملايين جنيه إسترليني فقط مقدمًا، مع اعتماد الكثير من الرسوم المتبقية على كل من الأداء اللاحق للاعب والنادي.

دفع ليفربول منذ ذلك الحين 13 مليون جنيه إسترليني أخرى إلى ولفرهامبتون على أقساط إلزامية، وتوضح "ديلي ميل" في تقريرها أن دفعة أخرى بقيمة عدة ملايين ستكون مستحقة إذا فاز جوتا بأول لقب له في الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضًا | جوارديولا: لا يمكننا التحكم في علاقة ليفربول وجيرارد.. ويشعرون بالضغط مثلنا

سيحصل ولفرهامبتون على جائزة مالية إضافية بقيمة 2.2 مليون جنيه إسترليني إذا حصلوا على مركزهم الحالي وهو الثامن في الجدول، مما قد يتطلب منهم مطابقة نتائج ليستر سيتي وبرايتون على أرضهم مع ساوثهامبتون ووست هام على التوالي، لذلك لديهم أيضًا حافزًا لمحاولة التغلب على ليفربول.

هذه المدفوعات المتعلقة بالأداء شائعة بشكل متزايد في الانتقالات التي لا يتم تفعيلها من خلال بند حيث تُترك الأندية للمساومة على قيمة الصفقة، مع تعقيد صفقة جوتا بسبب قائمة المباريات التي أسفرت عن مواجهة ليفربول وولفهرهامبتون في الجولة الأخيرة لصراع لقب البريميرليج.

حظر الدوري الإنجليزي الممتاز ما يسمى بملكية الطرف الثالث للاعبين في محاولة لحماية نزاهة المنافسة بعد قضية كارلوس تيفيز وخافيير ماسكيرانو في عام 2007، لكن احتمالية تأثير الطرف الثالث لا تزال موجودة في شكل نقل معقد للصفقات ونظام الإعارة الذي يسمح للأندية بإملاء جداول اللاعبين الذين أعارتهم في مكان آخر.

في قائمة المباريات، خصوم مانشستر سيتي في اليوم الأخير وهم يسعون للفوز الذي سيجعلهم يحتفظون باللقب هم أستون فيلا، الذي باع جاك جريليش لهم الصيف الماضي.

كان لدى جريليش شرط جزائي قيمته 100 مليون جنيه إسترليني في عقده مع أستون فيلا، ومع ذلك، فمن المفهوم أن الانتقال لا يتضمن أي مكافآت متعلقة بالأداء، حيث دفع السيتي رسوم تسجيل النادي على ثلاث دفعات متساوية.