أكد بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي أن كل شيء بأيديهم لمحاولة الفوز على أستون فيلا والتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وعليهم الاستمتاع بذلك.

ويخوض مانشستر سيتي مباراة حاسمة يوم الأحد القادم أمام أستون فيلا، ويتصدر فريق جوارديولا ترتيب البريميرليج بفارق نقطة عن الوصيف ليفربول الذي سيواجه ولفرهامبتون في نفس اليوم.

وتحدث جوارديولا في مؤتمر صحفي خاص بالمباراة وافتتح الحديث عن غزو الجماهير للملعب كما حدث من جمهور إيفرتون في المباراة أمام كريستال بالاس.

وقال جوارديولا: "يجب أن تكون حذرًا، إنه أمر خطير، علينا أن نحاول التصرف بشكل جيد قدر الإمكان، والاحتفال بالطريقة الصحيحة في اللحظة المناسبة، ما حدث بالأمس خطير، أفهم باتريك فييرا (اعتدائه على احد الجماهير)، فأنت لا تعرف أبدًا كيف سيكون رد فعل الناس".

وحول تغيير إرادته للفوز أفاد: "قبل أن نفوز باللقب الأول، ستكون أكثر اللحظات روعة في حياتنا، في اليوم الذي يلي شعورك يبدأ الناس في المطالبة بالمزيد، الرضا موجود، لكن بعد يوم، ينسى ذلك، من الأفضل أن يكون من هذا القبيل".

وواصل: "لدينا تركيز لا يصدق لمحاولة القيام بذلك، في النهاية، لم يتغير الشعور كثيرًا، نحاول أن نكون أنفسنا، ونفعل ما نحتاج إلى القيام به، كرة القدم هي لعبة عاطفية، لكنها لعبة، واللعبة تعني الحظ، ألف شيء لا يمكنك التحكم فيه".

اقرأ أيضًا | جوارديولا يلمح لإمكانية مشاركة ثنائي مانشستر سيتي المصاب أمام أستون فيلا

وتابع جوارديولا: "الطريقة التي نلعب بها، معظم الوقت نلعب من أجل الفوز، هناك جوانب لا يمكننا السيطرة عليها، إذا كنت تريد ذلك لا يمكنك التحكم، ويمكن أن يحدث شيء ما، لديك رغبة متزايدة في الفوز، سنكون سعداء للغاية، بعد يوم أو اثنين أو ثلاثة أيام، نستمر في البدء من جديد".

وإذا كان اللاعبون قلقين بشأن غزو الجمهور للملعب، أفاد جوارديولا: "نحن لا نتحدث عن ذلك، وأعتقد أننا لن نتحدث عن ذلك".

وبشأن كيفية تاثير كرة القدم الإنجليزية عليه، استطرد: "لدي رؤية للأسلوب، لكنها تعتمد على اللاعبين، الطريقة التي لعبنا بها في برشلونة، بايرن ميونخ، هنا، اللاعبون مختلفون، الأمر مختلف تمامًا، عليك أن تتكيف مع لاعبيك".

وشدد: "لقد أعطوني الكثير، المشاكل التي خلقوها كفريق واحد، بالتأكيد نحن أفضل مما كنا عليه عندما بدأنا قبل 6 سنوات، بالنسبة للاعبين، المنافسين، للوصول إلى هذه المراحل، عليك أن تعاني كثيرًا، هذا هو السبب في أنها صعبة للغاية".

واختتم: "كل شيء بين أيدينا، لدينا الفرصة للذهاب ومحاولة تحقيق الفوز بالمباراة وأن نكون أبطالا، يجب أن نستمتع بذلك".