يقترب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من الكشف عن الحكم الذي سيدير مباراة نهائي دوري بين أبطال إفريقيا التي ستجمع بين الأهلي والوداد المغربي.

وتقام مباراة الأهلي والوداد يوم الإثنين الموافق 30 مايو الجاري على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

طالع أيضًا.. الأهلي يعلن عن الشركتين المكلفتين بسفر الجماهير إلى المغرب

ويوضح "بطولات" آلية اختيار حكم نهائي دوري أبطال إفريقيا، وفقًا للائحة البطولات القارية التي تنص على أن من يدير المباراة النهائية يجب ألا يكون من المنطقة التي تُمثل في النهائي، أي أنه إذا كان طرفا النهائي أحدهما من شمال القارة والآخر من الشرق فيتحتم أن يكون الحكم من الجنوب أو الغرب.

ووضع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم هذه اللائحة في عام 2015، بعد نهائي دوري الأبطال في هذه السنة، بسبب اعتراض مازيمبي الكونغولي على تعيين جهاد جريشة حكمًا للنهائي الذي خاضوه أمام وفاق سطيف الجزائري.

وتسمح هذه اللائحة بتعيين حكم من نفس المنطقة إذا كان طرفا النهائي من منطقة واحدة، وبناءً عليه فمن الممكن أن يدير النهائي المقبل بين الأهلي والوداد حكمًا من شمال إفريقيا.

وعلم "بطولات" أن لجنة الحكام بالكاف رشحت أكثر من اسم لإدارة النهائي على رأسهم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز، كما أن هذا الملف نال قدرًا كبيرًا من اهتمام باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي الذي ناقش بنفسه معايير اختيار طاقم الحكام.

ورحب موتسيبي باختيار جوميز ليكون حكمًا لنهائي دوري أبطال إفريقيا، ومن المنتظر أن يتم اعتماد القرار رسميًا في اجتماع لجنة الحكام المقبل.