أجرى رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا مقابلة مطولة مع "راديو كتالونيا" تطرق خلالها للحديث عن المفاوضات مع روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، ومحادثات التجديد لعثمان ديمبلي وجافي وإمكانية رحيل فرينكي دي يونج.

لابورتا تحدث أيضًا عن مستقبل داني ألفيس ظهير برشلونة، ومصير قادة الفريق الأربعة سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا وجيرارد بيكيه وسيرجي روبيرتو.

كما علّق لابورتا على أنباء اجتماعه بمسؤولي نادي فالنسيا الإسباني من أجل التعاقد مع خوسيه لويس جايا وكارلوس سولير

وافتتح لابورتا الحديث في اللقاء مع مسؤولي فالنسيا من أجل بحث فرص التعاقد مع الثنائي جايا وسولير، وقال: "لقد جاء رئيس فالنسيا وتناولنا الطعام معًا للحديث عن قضايا مؤسسية، لقد كان مستاءً لأنهم سجلوا بعض المحادثات، لا يمكنني التحدث عن محتوى الاجتماع".

وعن المفاوضات مع روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، أفاد رئيس برشلونة: "دع إدارة كرة القدم والأمانة الفنية تعمل، لا يمكنني الإجابة بالتفصيل، لأننا نعمل على جعل الفريق تنافسيًا".

وواصل: "الأمر ليس سهلاً، فنحن نأتي من وضع اقتصادي صعب للغاية، ونحن نعمل على عكس هذا الوضع، وعندما يحدث ذلك سنتمكن من التعامل مع صفقات كبيرة، لكن الأولوية هي اقتصاد النادي".

وتابع لابورتا: "إذا تمكنا من تعديل الوضع الاقتصادي، فسنكون قادرين على التعامل مع جميع العمليات التي نعمل عليها".

وسُئل رئيس برشلونة إذا كان يفضل ليفاندوفسكي أم إيرلينج هالاند الذي سيلعب لمانشستر سيتي الإنجليزي، ورد: "لا يهم من أحبه أكثر، أنا أيضًا معجب بـ أنسو فاتي".

ثم انتقل رئيس برشلونة للحديث عن دي يونج واستطرد: "أنا أصر، دعنا ندع الإدارة الرياضية تعمل، هناك لاعبون تتلقى عروضًا لهم، سنفعل ما هو أفضل للنادي، إذا فعلنا الخيارات التي سترفع الميزانية، لن يكون هناك حاجة للبيع، ينتهي الأمر بتشافي وماتيو اليماني ليقرروا وسأتابع ما يقوله محترفو النادي".

وشدد لابورتا: "لا أعرف ما إذا كان سيكون هناك خروج مؤلم، الأولوية هي اقتصاد النادي، لدينا قنوات مفتوحة إذا أغلقناها ستسمح لنا بالحصول على المال واللعب النظيف، لكن يتعين علينا الانتهاء من تجهيزها".

وتابع: "تشافي يعرف أن لديه لاعبين جيدين جدًا يؤمن بهم، لكن علينا تكوين فريق أكثر تنافسية، لا تزال الأولوية هي الاقتصاد، الوضع الذي ورثناه لن يتم إصلاحه في غضون عام وقد نمتلك القدرة لإصلاحها في موسم وسيكون ذلك غير عادي".

وأصر رئيس برشلونة: "سأفعل كل ما هو ممكن حتى نتمكن من اختيار أعلى الأهداف، الموسم المقبل علينا أن نتطلع إلى كل شيء، بما في ذلك دوري الأبطال".

وبشأن سلم الرواتب، أفاد لابورتا: "إنه مرتفع للغاية، لن ينتهي حتى نهاية الموسم المقبل وعلينا أن نتعايش معه، يمكننا أن نفعل ذلك من خلال تعديل رواتب الوافدين، إذا قمنا بتفعيل الخيارات التي خططنا لها، فلن يجب أن أطلب جهدًا جديدًا من القادة، لقد قللوا في المتغيرات وأنا راضٍ جدًا عن الموسم الذي قضوه".

وأكمل بشأن قادة الفريق: "لا نفكر في التخلي عن أي من قادتنا الأربعة (بيكيه وبوسكيتس وسيرجي روبيرتو وجوردي ألبا)، لديهم عقد حالي وعملوا بشكل جيد للغاية في دمج القادة الجدد، لا يزال بإمكان الموسم المقبل التحسن".

لابورتا تحدث أيضًا عن ديمبلي موضحًا: "أعتقد أنه يود البقاء، لكنه مغرم جدًا بالخيارات الأخرى التي توفر له شروطًا يعتبرونها أفضل من عرضنا، لقد تم تقديم العرض لفترة طويلة واستغرقوا وقتًا لتقييمه حتى نهاية الموسم".

واسترسل: "كنا نرغب في الحصول على إجابة في وقت مبكر، لكن لا يمكننا إجبار الطرف الآخر، لقد قدمنا ​​عرضًا لأن المدرب أحبه، وأنا كذلك، ولهذا السبب بذلنا جهدًا كبيرًا، وأخذنا حساب اقتصاد النادي، هناك علاقة شخصية جيدة مع اللاعب في غرفة خلع الملابس، وقد وصل صديقه أوبا، لكن لديه ممثلين يعتنون بمصالحه ونأمل أن يكون قراره هو التجديد".

وحول مفاوضات التجديد لجافي لاعب برشلونة الشاب، علّق لابورتا: "آمل أن يقبلوا بعرضنا".

وفيما يتعلق بداني ألفيس، أتم لابورتا: "داني حقق الأهداف التي تم التوقيع من أجلها، الآن هناك محادثة معلقة مع مديري الرياضة الذين سيبلغونني بقرارهم، إنه متحمس للعب كأس العالم وقد أحببنا موقفه".