تحدث كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، عن حالة لاعبيه المصابين وجاهزيتهم قبل مباراتي إسبانيول ومانشستر سيتي، موضحًا حالة ديفيد ألابا، ومدى جاهزية ثنائي الهجوم كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور.

وسلط أنشيلوتي الضوء على الغيابات في خط الدفاع، وأوضح موقفه من التعاقد مع بديل لكاسيميرو كما علّق على دور مارسيلو وقلة مشاركاته.

ويلتقي ريال مدريد وإسبانيول غدًا السبت في منافسات الليجا، وحال التعادل أو فوز الميرنجي سيتوج الفريق بلقب الدوري الإسباني.

ثم يلتقي ريال مدريد يوم الأربعاء المقبل في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي على ملعب "سانتياجو برنابيو".

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية تصريحات أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي، وقال بشأن ألابا: "لقد واجه نفس المشكلة التي واجهها في المباراة ضد مانشستر سيتي، ما زلت لا أعرف ما إذا كان سيتمكن من اللعب، لن يشارك غدًا وسنرى موقفه من مباراة الأربعاء".

اقرأ أيضًا.. أنشيلوتي: لا أريد الحديث عن تتويج ريال مدريد بالليجا.. أؤمن بالخرافات

وعن بديل كاسيميرو، أوضح المدرب الإيطالي: "لا، لسنا بحاجة إلى دعم في هذا المركز، لدي البديل، يمكن للعديد من اللاعبين اللعب هناك، ويمكن أن يلعب كروس كامافينجا في هذا المركز".

وأكمل: "بالنسبة لي ، يمكن أن يلعب كروس كارتكاز، لأنه لعب هناك وقدم أداءً جيدًا ضد إشبيلية في الشوط الثاني".

واستطرد بشأن التشكيل: "لدينا مشاكل في الدفاع، ليس لدي ألابا أو ناتشو أو ميليتاو، يجب أن أضع فاييخو، الذي لم يلعب كثيرًا، علينا اختيار قلب دفاع آخر، يمكن أن يكون كاسيميرو".

وواصل مدرب ريال مدريد: "في خط الوسط لدي خيارات، مع لاعبين جدد مثل كامافينجا وسيبايوس .. أسينسيو جديد في الهجوم وبعد ذلك سنرى ما إذا كان كريم جاهزًا غدًا، يجب أن أمنع أي لاعب متعب من الإصابة".

وأردف أنشيلوتي: "أعتقد أن بنزيما وفينيسيوس يمكن أن يستريحا، لكني أؤيد حقيقة أنه إذا كانا في حالة جيدة، فيجب عليهما اللعب، إذا احتاج أحدهما إلى الراحة، سأفعل ذلك، ولكن ليس لأن المباراة سهلة، إذا كان هناك لخطر الإصابة فإنهما يرتاحان".

وعن مارسيلو، علّق أنشيلوتي: "لقد عانى كلاعب لأنه لم يلعب كثيرًا، لكنه محترف رائع ويشعر بثقل كونه القائد، لقد كان دائمًا قريبًا من الفريق وكان قائدًا مثاليًا".

وأتم: "لقد تدرب جيدًا دائمًا، ليس هو فقط، فقد استحق الآخرون المزيد من الدقائق، له كل احترامي، سيكون اللاعب صاحب أكبر عدد من الألقاب في تاريخ النادي".