تحدث ماوريسيو بوتشيتينو عن العديد من الأمور عقب تتويج فريق باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي، موسم 2021/22.

وحسم باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي، للمرة العاشرة في تاريخه، مساء أمس بعدما تعادل مع لينس بهدف لمثله.

أهداف مباراة باريس سان جيرمان ولينس

وقال بوتشيتينو في تصريحات نشرتها صحيفة "أوليه" الأرجنتينية: "إنها فرحة كبيرة بالفوز باللقب العاشر مع النادي، لإضافة كأس أخرى، وصناعة التاريخ شيء مهم في هذا النادي العظيم، سعيد جدا لكوني الأكثر اتساقا في الموسم، هنا في الدوري الفرنسي".

وأضاف: "هدف ميسي الرائع؟ إنه أمر لا يصدق، إنها أشياء يصعب قبولها أو فهمها، كم هو رائع، ما يقدمه لكرة القدم وما سيواصل تقديمه".

وواصل: "سعيد من أجله، كما أخبرته، لقد هنأته على ما فعله، أعتقد أن هذا الشعور مهم، لإعطاء النادي لقبًا آخر".

وتابع: "مشاعري؟ على المستوى الشخصي، أنا هنا كمدرب منذ أقل من 18 شهرًا تقريبًا، فزت بثلاثة ألقاب مع هذا النادي، كنت لاعبًا وقائدًا، والحقيقة هي أنه أمر يرضيني كثيرًا، دعونا نأمل في الفوز بشيء أكبر في المستقبل".

وفيما يتعلق بألتراس باريس سان جيرمان الذين غادروا الملعب قبل الاحتفال بالتتويج مع فريقه، قال بوتشيتينو: "موقف غريب يصعب تفسيره، هذه هي الأشياء التي تحدث في العالم الذي نعيش فيه اليوم، في عام 2022".

اقرأ أيضًا.. مبابي: ربما أبقى في باريس سان جيرمان ولا نفوز بالألقاب

واستكمل: "عليك أن تقبل أشياء ربما لم تكن موجودة في الماضي، دعونا نأمل أن يتم حل كل شيء لأن هذا النادي عظيم، أهم شيء احترام الدرع، وهذا أعلى من أي شخص".

وأخيرًا تحدث الأرجنتيني عن مستقبل كيليان مبابي، حيث قال: "سنرى، لقد شرحت ذلك، لدينا علاقة رائعة، نأمل أن يكون في هذا النادي، وأن يقرر البقاء، سيكون ذلك بمثابة شيء عظيم للجميع".