حلل دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد، مباراة فريقه أمام مانشستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وتحدث عما إذا كان شعر بعدم احترام من جانب بيب جوارديولا مدرب الفريق الإنجليزي.

سيموني تحدث كذلك عما إذا كان بإمكانه إعطاء نصيحة لريال مدريد الذي سيلاقي مانشستر سيتي في الدور نصف النهائي.

المدرب الأرجنتني أكد في حديثه أيضًا أنه لم يشاهد أحداث المشادة التي وقعت بين لاعبي الفريقين في نهاية المباراة والتي استدعت تدخل الشرطة، على إثر احتكاك بين لاعبه سافيتش وجريليش لاعب السيتي.

وقد تأهل مانشستر سيتي على حساب أتلتيكو مدريد بعد تعادل سلبي في مباراة الإياب، وكانت مواجهة الذهاب انتهت بفوز الفريق الإنجليزي بهدف دون رد.

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية تصريحات المدرب وقال سيميوني: "نريد الفوز، أيًا كانت كيفية حدوث ذلك، لذا فأنا مضطرب ومدمر لأننا ودعنا البطولة، لكننا هزمنا من قبل منافس غير عادي".

وأضاف: "إنهم يسجلون عادة ثلاثة أو أربعة وقد دفعناهم، استقبلنا فرص قليلة للغاية وأوقفنا لعبهم الجماعي الرائع، افتقرنا إلى الهدف الذي كنا بحاجة إليه، لذلك علينا أن نهنئهم على التأهل".

وواصل: "أنا فخور بما تمكنا من القيام به، كان مشجعينا استثنائيين، دفعوا الفريق إلى الأمام ثم استجابوا، بالمثل، من خلال رفع الضجيج أكثر بمجرد اقتراب الفريق من الفوز".

اقرأ أيضًا | على طريقة كلوب.. مواجهة جوارديولا وسيميوني من مباراة تكتيكية إلى حرب تصريحات

وتابع مدرب أتلتيكو مدريد: "لا شك على الإطلاق في أن المشجعين سيفخرون بكيفية تنافسنا، هذا هو المفتاح، مهما فعلت، فأنت تنافس، الشيء الوحيد الذي يجب التأكيد عليه هو أننا لم نفز، وهذا كل ما يهم حقًا".

وعن دفاع مانشستر سيتي أمام أتلتيكو مدريد، رغم انتقاد جوارديولا للأسلوب الدفاعي، أفاد سيميوني: "كرة القدم لها 1000 وجه، لن أتحدث عن كيفية لعب أحد المنافسين ضدنا".

وأكمل: "كرة القدم تدور حول الآراء، نلعب بالطريقة التي نريدها؛ واجهنا ربما أفضل فريق في العالم وأظهرنا أنه يمكننا المنافسة، أنا لا أكتفي رغم ذلك لأن الأمر كله يتعلق بالفوز والذهاب إلى الدور نصف النهائي".

وبشأن طرد فيليبي، علّق سيميوني: لقد كان بعيدًا جدًا عني لدرجة أنني لا أعرف ما حدث، أخبرني الحكم أنه داس عليه (على فودين) لم أر شيئًا".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا: أنا في ورطة قبل مواجهة ليفربول.. ونسينا اللعب أمام أتلتيكو مدريد

وبشأن التصفيق ساخرا لجوارديولا ومقاعد بدلاء مانشستر سيتي، أصر سيميوني: "أنا؟ لا، من فضلك، عندما تتحدث كثيرًا، ينتهي بك الأمر بخلع ملابسك، لم أذهب إلى مقاعد البدلاء، لقد صفقت للجمهور الذين كانوا يقدرون جهود الفريق، كيف لا يمكنني التصفيق لأشخاص مثلهم؟".

وشدد: "بدا لي أنه من العدل أن أشيد بشيء شوهد ولاحظت في المباراة أن لاعبي كرة القدم كانوا يمنحون الناس ما يريدون، بخلاف حقيقة أننا لم نتمكن من منحهم التأهل وهو ما كانوا يبحثون عنه".

وسُئل سيميوني إذا كان شعر بعدم احترام جوارديولا له؟، ورد: "لست مضطرًا إلى إبداء رأي ما إذا كان المرء يتكلم جيدًا أم لا، يمكن للأشخاص الأذكياء جدًا الذين لديهم معجم لغوي رائع من الكلمات، أن يحتقروك بكلمات المديح يمدحونك بإزدراء، لكن أولئك منا الذين ربما يكون لديهم معجم أقل ليسوا بهذا الغباء".

شاهد مشادة قوية بين لاعبي مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد

وعن إضاعة لاعبي مانشستر سيتي للوقت، أردف سيميوني: "لا شيء يقال، هناك حكم يفرض القواعد، هنأ المنافس الذي تأهل إلى حد ما لأنه سجل هدفًا أكثر منا، ما هو واضح بالنسبة لي هو أننا فخورون بمن نحن وكيف نتنافس، أحب أن أرى الفائزين يحتفلون، وهذا يدل على أن الشيء المهم هو الفوز".

كما سُئل سيميوني عن المشادة التي وقعت بين لاعبي الفريقين في غرف الملابس على إثر احتكاك قوي بين سافيتش لاعب أتلتيكو مدريد وجريليش لاعب السيتي، وأجاب: "لم أر ذلك، بقيت مع لاعبي كرة القدم يصفقون للجماهير وأتلقى دعمهم وعندما صعدت الدرج لم يكن هناك أحد".

كان من الممكن طرد سافيتش لأنه أمسك بشعر جريليش، وعلّق سيميوني: "أعتقد دائمًا أن العدالة تقع على عاتق أولئك الذين يتعين عليهم تنفيذها وهم الحكام، وأعتقد أيضًا أن هناك عقوبة ضد كوريا يجب مراجعتها، لكن كان ينبغي عليهم أن يفهموا أنه لم يكن هناك حتى استعراض".

في النهاية سُئل سيموني هل ينصح ريال مدريد بأي شيء قبل نصف النهائي أمام مانشستر سيتي؟ ورد: "أنا؟ أعط ريال مدريد بعض النصائح في دوري أبطال أوروبا؟ سيكون ذلك عدم احترام".