كشف السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إن الفيفا ينتظر قرار محكمة التحكيم الرياضي بشأن الطعن الذي تقدّم به الاتحاد الروسي ضد قرار استبعاد المنتخب من تصفيات كأس العالم، مؤكدًا في الوقت ذاته عدم تعليق عضوية الاتحاد الروسي ومشاركته في هذا الكونجرس.

واستضافة العاصمة القطرية الدوحة اليوم الخميس اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ72 "كونجرس  الفيفا"، قبل يوم واحد من قرعة نهائيات كأس العالم.

وكانت روسيا استبعدت من سباق التأهل إلى كأس العالم عقابا لها على قيامها بغزو أوكرانيا، وذلك من قبل الاتحادين الدولي والقاري.

اقرأ أيضًا.. بيليرين عن غزو روسيا لـ أوكرانيا: الوضع في فلسطين أصعب ولا أحد يتحدث!

وقال إنفانتينو في المؤتمر الصحفي عقب نهاية مؤتمر الكونجرس: "بالنسبة للقرار بشأن روسيا، لقد تم اتخاذه منذ شهر، واتحاد كرة القدم الروسي قدم طعنًا في المحكمة الرياضية الدولية (كاس)، وسوف ننتظر الحُكم، وأنا آمل أن ينتهي النزاع في أوكرانيا حتى نستأنف كرة القدم من جديد".

وأضاف: "اتحاد الكرة الروسي شأنه شأن أي اتحاد آخر، وشارك بشكل طبيعي في كونجرس الفيفا اليوم، لأن الكونجرس إذا لم يكن جامع للاتحادات فحينئذٍ يتعين علينا التوقف عن عملنا والذهاب إلى منازلنا".

روسيا كانت تأهلت إلى الملحق الأوروبي، وكان من المُقرر أن تواجه بولندا في نصف نهائي الملحق الأوروبي، ولكن تم اعتبار بولندا فائزة وتأهلت للمباراة النهائية لتلاقي السويد وانتصرت بهدفين نظيفين وتأهلت إلى نهائيات قطر 2022.