أشاد لاعب منتخب السنغال السابق وليفربول، ساليف دياو، بمستوى مواطنه وجناح الريدز الحالي، ساديو ماني، بعد بدايته القوية في عام 2022 وقيادته لأسود التيرانجا للفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا 2022.

ونجح ماني ورفاقه تحت قيادة المدرب، أليو سيسيه، في الحصول على اللقب على حساب مصر في نهائي البطولة الماضية بركلات الترجيح وهي أول بطولة تحصل عليها السنغال في تاريخها.

اقرأ أيضًا.. الاتحاد التشيكي يرد عبر بطولات على أنباء اهتمام الأهلي بـ شيلهافي

وأجرى دياو حوارًا مع صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية، وقال: "بعض الناس سينسون أننا كنا قريبين من كأس أمم إفريقيا عام 2002، ولكن من الرائع أن يقودنا ماني إلى منصات التتويج بعد سنوات كنا نرغب في حصد هذا اللقب".

وبسؤاله عن تقدير الأفارقة في كرة القدم العالمية: "هناك استخفاف يحدث دائمًا بنا، لقد صوت ميسي لساديو ماني في الكرة الذهبية وفاز بكل شيء سواء دوري أبطال أوروبا أو الدوري الإنجليزي، أعتقد أنه يستحق الحصول عليها، ولكن لم يحصل عليها سواء هو أو محمد صلاح".

وأضاف: "على الأفارقة القتال من أجل إحداث التغيير الفكري في عالم كرة القدم، لا يمكننا الاستمرار في الشكوى علينا تغيير الواقع".

وتابع: "ماني بدأ العام الحالي بشكل جيد للغاية بالفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا، مازال يقاتل من أجل دوري أبطال أوروبا ومتأكد من أنه سيواصل".

وعن تجديد عقد ماني الذي ينتهي في يونيو 2023، قال: "لاعب من طراز رفيع، سيكون من الخطأ على ليفربول أن ينتظر طويلًا ليحسم المفاوضات، إذا كان النادي يريد الحفاظ على قواه الهجومية عليه أن يبدأ في المحادثات الجدية وإلا سيواجه نفس مصير كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان".

وأتم: "أريده أن يبقى في ليفربول، لكن هذه مناقشات تحدث بين النادي ووكلاء ماني، ربما بدأت المفاوضات ولكني أتمنى أن يستمر في أنفيلد".