أصبح اسم مُحترفنا المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، خيارًا مطروحًا بقوة داخل نادي برشلونة والذي يبحث عن نجم جديد يضمه لصفوفه لتعزيز هجومه في الموسم المُقبل، من أجل المنافسة على الألقاب والعودة إلى منصات التتويج من جديد.

برشلونة رغم امتلاكه لـ أوباميانج، عثمان ديمبلي، أداما تراوري، عبد الصمد الزلزولي، فيران توريس، وفيران جوتلجا، لكن النادي يريد التعاقد مع مهاجم يضمن له 20 هدفًا على الأقل في كل موسم.

برشلونة يضع ضمن خياراته، روبرت ليفاندوفسكي مُهاجم بايرن ميونخ، وإيرلينج هالاند نجم بوروسيا دورتموند، ولكن بسبب المُقابل المادي للأخير وضع النادي محمد صلاح ضمن خياراته؛ وفقًا لما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" في تقريرها صباح اليوم الجمعة.

اقرأ أيضًا.. ليكيب: برشلونة يقتحم سباق التعاقد مع مبابي والمهاجم لم يغلق باب التفاوض

وبحسب الصحيفة فإن محمد صلاح هو الخيار الذي يحبه تشافي هرنانديز مدرب برشلونة أكثر من أي مُهاجم آخر متاح، مُشيرة إلى أن الإسباني مغرم بكرة القدم التي يقدمها صلاح، وعدد الأهداف التي يسجلها.

صلاح يُعد تهديدًا لأي منافس، لديه غريزة قاتلة حيث سجل 153 هدفًا في 239 مباراة مع ليفربول، رغم أنه جناح وليس رأس حربة، وهذا ما يثير إعجاب تشافي، ولقدرة نجم تشيلسي السابق على اللعب كمُهاجم وهمي أيضًا.

وقالت الصحيفة إنه داخل الأمانة الفنية بنادي برشلونة هُناك اقتناع تام أيضًا بصلاح لكونه لاعب مختلف ومميز، ولديه شخصية كافية ليكون قائدًا أو أحد قادة مشروع كما ظهر في ليفربول، خاصًة أنه اعتاد على التعامل مع الضغوطات بعدما فرض سيطرته في ملعب بحجم "آنفيلد".

وأكدت الصحيفة أن برشلونة ليس في عجلة من أمره بشأن صلاح، رغم أنهم يرون أنه لاعب رائع بالفطرة، علمًا بأنه سيكون عامل جذب تسويقي للنادي في السوق الإفريقي والمصري على حد وصف الصحيفة.

يُذكر أن صلاح يواجه معضلة بشأن تجديد عقده مع ليفربول، والذي ينتهي بعد عام ونصف في 30 يونيو 2023، حيث لم يتوصل بعد إلى اتفاق بشأن التجديد بسبب خلاف حول الراتب المادي، وهو ما يُشجع برشلونة أيضًا للتفكير في ضم لاعب روما السابق.