قال فاروق جعفر لاعب ومدرب منتخب مصر الأسبق، إن الشارع الرياضي يبالغ في قوة المنتخب السنغالي، مشيرًا إلى أن الحديث عنه أكثر من الحديث عن الفراعنة.

وأضاف جعفر في تصريحات تلفزيونية بفضائية "اي تي سي" ببرنامج "بوكس تو بوكس": "منتخب مصر أفضل من السنغال معنويًا ونفسيًا، واجهنا هذا المنتخب في كأس الأمم الإفريقية في اسوأ ظروفنا وتعادلنا معه، لكن يجب أن تكون لدينا دوافع كبيرة للتأهل".

طالع | فاروق جعفر يوجه رسالة للمستبعدين من معسكر منتخب مصر لمباراة السنغال

وأردف: "يجب أن نخوض مباراتي السنغال ونحن واثقون في قدراتنا وقوتنا وخبراتنا وتاريخنا، نحن منتخب مصر الأفضل في القارة، نملك أفضل لاعب كرة في العالم وهو محمد صلاح، ويجب أن يتم توظيف اللاعبين وفق إمكانياتهم".

واستكمل: "منتخب مصر يملك لاعبين من الطراز الفريد على مستوى التشكيل الأساسي والاحتياطي، هناك أوراق رابحة مع كيروش والكل يعرف دوره والمدرب لن يجازف بإحداث تغييرات في التشكيل أو خطة اللعب".

واستطرد: "أتوقع أن يكون مصطفى محمد هو مفاجأة الدور الحاسم من تصفيات المونديال، والأهداف في هذه المباريات القوية تبقى أفضل ذكرى في حياة اللاعب، مثلما تغنى الشارع بهدف حسام حسن في شباك الجزائر عام 1989 الذى أهل الفراعنة للمونديال".

واختتم: "محمد صلاح وأحمد فتوح وعمر كمال ومصطفى محمد سيكونون مفاتيح الفوز، وأتوقع أن نخرج بشباك نظيفة في ملعبنا لنسهل على أنفسنا المأمورية في العودة".