حسم برشلونة موقفه النهائي تجاه صفقة ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي فالنسيا، خوسيه لويس جايا، الهدف الأساسي للعملاق الكتالوني في الميركاتو الصيفي المقبل.

وكان جايا أولوية لدى نادي برشلونة في الصيف ليكون تدعيمًا قويًا للجبهة اليسرى الدفاعية مع جوردي ألبا، خاصة أن الفريق لا يمتلك البديل المناسب منذ رحيل جونيور فيربو في الصيف الماضي إلى ليدز يونايتد.

ينتهي عقد الإسباني مع فالنسيا في يونيو 2023، ولكن الخفافيش يرفضون تسهيل رحيله في الصيف القادم ولذلك قرر برشلونة استبعاده من الخطط وطلب من جايا الانتظار حتى صيف العام المقبل وعدم تجديد عقده.

اقرأ أيضًا.. فيران توريس: في برشلونة تقاتل من أجل كل لقب حتى اللحظة الأخيرة

رغب تشافي هيرنانديز في ضم جايا بعد صعوبة التعاقد مع ظهير أيسر نادي ميلان، ثيو هيرنانديز، وكانت هناك موافقة من الإسباني للقدوم إلى قلعة "كامب نو" خاصة أن علاقته جيدة جدًا مع مدير برشلونة الحالي، ماتيو أليماني.

هناك اختيار آخر أمام إدارة برشلونة إذا وافق جايا على تجديد عقده مع فالنسيا وهو عودة لاعبه السابق، أليخاندرو جريمالدو، الذي يلعب في الوقت الحالي مع بنفيكا منذ أكثر من 6 سنوات.

حاول برشلونة ضمه في الشتاء الماضي، لكن بنفيكا كان مترددًا في السماح له بالرحيل في منتصف الموسم لأن الفريق ينافس في دوري أبطال أوروبا ولديه مباراة أمام أياكس أمستردام في دور الـ 16 لذلك تم فشل الصفقة، لكن ربما يتم الانتهاء منها نظرًا لانتهاء عقد الإسباني أيضًا في 30 يونيو 2023.