كان مدرب تشيلسي توماس توخيل قادرًا على تقديم تحديث إيجابي عن إصابات فريقه في مؤتمره الصحفي قبل نهائي كأس كاراباو يوم الأحد أمام ليفربول، مؤكداً أن الجميع باستثناء بن تشيلويل شاركوا في التدريبات اليوم.

يشمل ذلك ريس جيمس، الذي لم يلعب منذ آواخر ديسمبر، وكذلك ماتيو كوفاسيتش وحكيم زياش، اللذين خرجا في الشوط الثاني من فوز الثلاثاء على ليل، كلاهما تدرب بشكل كامل اليوم.

وقال توخيل في تصريحاته التي نشرها موقع تشيلسي الرسمي: "إنها أخبار رائعة، انضم الجميع إلى تدريب الفريق منذ اللحظة الأولى إلى الدقيقة الأخيرة، لم يكن لدينا في الوقت الحالي أي ردود فعل، فقط ردود فعل إيجابية، وآمل أن يظل الأمر على هذا النحو ولدينا الجميع متاحًا ليوم الأحد بعد تدريبنا الأخير غدًا".

وسئل توخيل عما إذا كان بإمكان ريس جيمس الظهور في ويمبلي خاصة وأنه لم يلعب منذ آواخر ديسمبر الماضي، وأجاب: "إنه سؤال جيد جدًا، حتى لو أردت ذلك، لست متأكدًا من أنه يمكنني الإجابة على سؤالك الآن، لقد بدا متألقًا في الدورتين التدريبيتين الماضيتين، دعونا ننتظر جلسة أخرى، ونرى ما إذا كنت مجنونًا بما يكفي لأضعه في الملعب، أو إذا كان الجانب العاقل مني سيفوز ونمضي خطوة بخطوة".

وأكد: "ستكون خطوة كبيرة، ولكن بصراحة بالأمس واليوم بدا قويا وواثقا ومشاركا في التدريبات، أنت تميل إلى القيام بذلك، دعنا نرى، أهم شيء بالنسبة له ولنا هو أنه عاد ويشعر بثقة كبيرة أنه يمكنه الصعود إلى هذا المستوى".

لدى توخيل أيضًا خيارًا كبيرًا بشأن من يبدأ في المرمى، وضحك: "بادئ ذي بدء، لن أخبرك!، سنتخذ القرار في وقت متأخر، لديك سبب لطرح السؤال، كانت المنافسة الأخيرة قصيرة، لعب كيبا دورًا كبيرًا في نصف نهائي كأس العالم للأندية ليأخذنا إلى النهائي، ثم اتخذنا قرارًا بعودة ميندي من كأس الأمم الإفريقية".

اقرأ أيضًا.. توخيل عن نهائي كاراباو: مواجهة كلوب تجعلك تمر بوقت عصيب

واستمر: "القرار الأخير الذي سنتخذه بعد التدريب كما هو الحال دائمًا، ليست هناك حاجة لاتخاذ القرار الآن عندما يكون لدينا تدريب آخر، قدم كيبا أداءً رائعًا في الفترة التي كان علينا أن نكون فيها بدون إيدو (ميندي)، لذا فهو وضع غير مريح ومريح، إنه يستحق اللعب تمامًا ولكن لا يمكنني أن أتعاطف معه، علي أن أفعل ما هو الحل الأفضل للفريق".

وواصل: "مركز حراسة المرمى حساس للغاية، إذا كان كيبا لاعبًا في الملعب، فلن نجري هذه المناقشات، فسنكون مليئين بالثناء، ونحن كذلك، إنه ليس موقفًا تقوم فيه بالكثير من التغييرات".

وعن روميلو لوكاكو الذي لم يشارك في مباراة الثلاثاء بدوري الأبطال أمام ليل، أفاد: "لقد كان جيدًا، مثل أي شخص آخر إنه لاعب مهم، وهناك الكثير من التركيز عليه، ولكن إذا سمحت لنفسك بالرؤية جيدًا، يمكنك أن ترى أنه لعب الكثير من المباريات منذ البداية لنا".

وأكمل: "ربما يكون لدينا نفس الموقف مع جورجينيو أحد قادة فريقنا، لم يلعب كثيرًا منذ البداية مؤخرًا لأننا نشعر بالتعب قليلاً، التركيز بشكل كبير على روميلو، لكن الوضع هو نفسه تقريبا بالنسبة لجورجينيو".

وأتم: "في بعض الأحيان يكون الأمر غير عادل، إنه كثير جدًا، لأن كلاهما لاعبان في الفريق، ولكن بمجرد أن تلعب مع تشيلسي، فإنك تقبل أن يذهب الفريق أولاً، لهذا السبب لا توجد مشاعر قاسية، يمكننا فقط تحقيق أهدافنا معًا".