أبدى المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، إعجابه بتصرف لاعبه وقائد منتخب مصر، محمد صلاح، مع لاعبي الفراعنة، في مباراة الأمس ضد الكاميرون بنصف نهائي أمم إفريقيا، بعد طرد المدرب البرتغالي كارلوس كيروش.

منتخب مصر فاز على الكاميرون، بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي دون أهداف، لينجح الفراعنة في الوصول إلى النهائي لملاقاة السنغال.

ولم يكمل كيروش المباراة، بعد طرده من قبل الحكم الجامبي بكاري جاساما، بالبطاقة الحمراء دون سبب واضح للطرد، حيث تلقى بطاقة صفراء ثانية، ليغادر أرضية ملعب المباراة بالدقيقة 89.

اقرأ أيضًا.. كيروش يهاجم جاساما: حاول ترهيبنا في غرفة الملابس.. و"كاف" لا يحترم مصر

وقال كلوب في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لنادي ليفربول: "لقد شاهدت الكثير من المباريات في البطولة، ومن الواضح أن نابي كيتا كان القائد المطلق لـ غينا وسايو ماني مع السنغال، وبالطبع محمد صلاح مع مصر".

وأضاف: "بالأمس عندما لم يعد مدرب مصر موجودًا لأنه حصل على بطاقة حمراء قبل ركلات الترجيح، رأيت محمد صلاح يتحدث مع اللاعبين، ويقوم بأشياء إيجابية مع المجموعة بأكملها".

وواصل: "كل هذه الأشياء قد يستفيد منها اللاعبين، وسوف تساعدنا بالطبع على المدى القصير والطويل، ما تعرض له اللاعبون في البطولة مُثير حقًا للإعجاب، من المهم جدًا أن تتخطى هذه الأنواع من الأشياء".

وتابع: "من الواضح أنه من الصعب الوصول إلى النهاية في هذه البطولة، مع هذا الضغط، في رأيي الضغط على أكتاف صلاح وماني كان هائلًا، أنا فخور بهما وبـ كيفية تعاملهما مع الأمور حقًا لكي أكون صادقًا".

وأتم تصريحاته قائلًا: "الآن لدينا لاعبان في النهائي، بالتأكيد سأشاهد نهائي أمم إفريقيا، وللأسف واحد من اللاعبين سيكون سعيدًا والآخر أقل بكثير، لكن كلاهما لديه فرصة جيدة لتحقيق شيء كبير حقًا".