علق مدرب منتخب السنغال الأسبق، آلان جيراس، على نتيجة قرعة التصفيات النهائية لقارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر والتي وضعت أسود التيرانجا أمام مصر يوم أمس، السبت.

وستلعب مصر والسنغال مباراتين قويتين في 24 و29 مارس المقبل، ستكون مباراة الذهاب في القاهرة والعودة في داكار والفائز سيتأهل مباشرة إلى كأس العالم الذي سيقام ما بين نوفمبر وديسمبر المقبلين.

وتواصل "btolat.com" مع جيراس للحديث عن تلك القرعة خاصة وأن قد درب السنغال لمدة عامين في الفترة من 2013 إلى 2015.

اقرأ أيضًا | محمد بركات: الشارع المصري متفائل بمواجهة السنغال.. ولا نريد وضع ضغوطات على كيروش

وقال جيراس عن تلك المواجهة الكبرى: "تذكرني بشكل شخصي بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2015، ولعب المنتخبان ضد بعضهما البعض وكنت أدرب السنغال وقتها وكان يجب على منتخب منهما الصعود إلى نهائيات البطولة".

لم تصعد مصر بقيادة، شوقي غريب، إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا وقتها لاحتلالها المركز الثالث في المجموعة السابعة خلف تونس والسنغال، وخسر منتخب الفراعنة وقتها من أسود التيرانجا ذهابًا وعودة بنتيجة 2-0 و0-1.

وتابع الفرنسي: "في رأيي، المنتخب الذي سيكون مستعدًا جيدًا هو من سيفوز ويتأهل إلى كأس العالم المقبلة، السنغال هي المفضل على الورق ولكن مستوى المنتخب حاليًا ليس في أحسن أحواله وهو ما شاهدناه في كأس أمم إفريقيا، ولكن يجب الوضع في الاعتبار أن السنغال ستلعب مباراة العودة على أرضها".

وأضاف في النهاية: "لذلك الفريق الذي سيعتمد على الأسلوب الجماعي في مواجهتي مصر والسنغال سيتأهل إلى مونديال قطر".