سلطت الصحف ووسائل الإعلام الإفريقية، الضوء على انتصار منتخب مصر، على غينيا بيساو بكأس الأمم الإفريقية 2021.

فازت  مصر بهدف نظيف على غينيا بيساو، على ملعب "رومدي اديجا"، ضمن لقاءات الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة بالأمم الإفريقية.

شاهد هدف فوز منتخب مصر على غينيا بيساو

ويدين الفراعنة لـ محمد صلاح، بعد تحقيق الفوز الأول في دور المجموعات، حيث سجّل نجم ليفربول هدف المباراة الوحيد لمنتخبنا الوطني.

مصر بهذا الفوز تنعش آمالها في الوصول إلى دور الـ16، حيث أصبح رصيد وصيف نسخة 2017، 3 نقاط في المرتبة الثانية بالمجموعة الرابعة خلف نيجيريا التي تأهلت بالفعل إلى ثمن النهائي.

البداية مع موقع "Kawowo Sports" الكيني: "صلاح يسجل ومصر تتفوق على غينيا بيساو في المجموعة الرابعة".

وأضاف: "نجم ليفربول محمد صلاح، سجّل الهدف الوحيد في تلك الليلة، لتفوز الفراعنة في أمم إفريقيا 2021".

وواصل: "سجلت مصر فوزها الأول في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 بفوزها 1-0 على غينيا بيساو في المجموعة الرابعة بملعب رومدي أدجيا يوم السبت 15 يناير 2022".

واختتم: "الآن مصر بفضل هدف محمد صلاح، تنعش آمالها في الوصول إلى دور الـ16، بعد الهزيمة من نيجيريا".

فيما جاء عنوان صحيفة "نيوربي تايمز" من كينيا.. "محمد صلاح يُحرر مصر ضد غينيا بيساو".

وقالت الصحيفة في تقريرها عن المباراة: "بفضل هدف من جناح ليفربول في الشوط الثاني، طمأن الفراعنة أنفسهم أمام غينيا بيساو بفوز بهدف وحيد، واحتلت المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف نيجيريا".

وتابعت: "لقد تعافى الفراعنة بعد الهزيمة من نيجيريا بهدف نظيف، بعدما أجرى أيضًا كارلوس كيروش بعض التغييرات على أسلوبه واعتمد على عبد الله السعيد وعمر كمال على يسار الدفاع".

وأكملت: "القائم حرم محمد صلاح وزميله مصطفى محمد من تسجيل هدف، وضغط رجال المدرب البرتغالي بقوة من أجل إحراز هدف ولكن دون جدوى خلال الشوط الأول".

اقرأ أيضًا.. الصحافة الإنجليزية عن هدف محمد صلاح في مباراة مصر وغينيا بيساو: الملك يستعيد تاجه

وأضافت: "مصر كانت أخطر لكن كل محاولات الفراعنة لم تكن كافية من أجل هز الشباك، وفي الشوط الثاني حاول المصريين إحراز هدف، وجاء الحل من محمد صلاح في الدقيقة 69".

وأردفت الصحيفة: "اعتقدت غينيا بيساو أنها تعادلت في الدقائق العشر الأخيرة بتسديدة رائعة من تروجان ماما بالدي، وخدعت محمد الشناوي، ولكن تقنية الفيديو ألغت الهدف".

وأتمت الصحيفة قائلة: "هذا الانتصار سمح للفراعنة بالبقاء في السباق من أجل التأهل إلى دور الـ16، لتتواجد مصر في المرتبة الثانية خلف نيجيريا التي تأهلت بالفعل لمراحل خروج المغلوب".

بينما جاء عنوان مجلة "كيك أوف" الغانية.. "نيجيريا تُغرق السودان وصلاح يُنقذ مصر".

وأضافت المجلة في تقريرها عن المباراة: "سجلت مصر فوزها الأول في كأس الأمم الأفريقية بفوزها 1-0 على غينيا بيساو في المجموعة الرابعة مساء السبت".

وأضافت: "قام المصريون بأربعة تغييرات بعد الخسارة أمام نيجيريا، حيث شارك أيمن أشرف وعمر كمال وعبدالله السعيد وعمرو السولية، وكانت مصر قوية بالفعل في الدقائق الأولى".

وتابعت: "محمد صلاح حاول بجانب لاعبي مصر القيام بالعديد من التهديدات ولكن القائم والعارضة منعا المنتخب المصري".

وأردفت: "محمد صلاح وجد أخيرًا ما يريده في المباراة ونجح الفراعنة في إحراز هدف أول بعد 69 دقيقة".

وأكملت: "غينيا قاتلت في لحظات حتى نهاية المباراة وسجلت هدف التعادل بالفعل بتسديدة رائعة من ماما بالدي، لكن الهدف ألغُي بعد التشاور مع حكم الفيديو المساعد".

وأتمت المجلة قائلة: "منتخب غرب إفريقيا قدم مزيدًا من التهديدات مع نهاية المباراة، من خلال هجمة مذهلة خارج المنطقة من موريتو كاساما والتي تصدى لها محمد الشناوي ليرى بلاده تنتصر".

ونختتم بـ إذاعة "كابيتول إف إم" الكينية.. "لدغة صلاح تمنح مصر الفوز على غينيا بيساو في كأس الأمم".

وأضافت في تقريرها عن المباراة: "عاد محمد صلاح إلى التهديف من جديد مع مصر، حيث منح هدفه في الشوط الثاني بطل أفريقيا سبع مرات فوزًا حاسمًا 1-0 على غينيا بيساو".

وتابعت: "هدف صلاح ساعد المصريين على تصحيح ما حدث في الجولة الأولى بعد أن خسرت مصر من نييجريا في مباراتهم الافتتاحية بالمجموعة الرابعة".

وأكملت: "صلاح نجم ليفربول، بجانب مرموش ومصطفى محمد حاولوا هز شباك غينيا ولكن القائم أوقف كل شيء".

وأردفت: "صلاح كسر صيامه في الشوط الثاني بتسديدة جيدة، وغينيا أحرزت هدف التعادل ولكن الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو ألغى الهدف بعد أن تسبب بالدي في سقوط عمر كمال على الأرض".

واختتمت الإذاعة تقريرها قائلة: "مصر نجت أيضًا في الوقت المُحتسب بدل الضائع عندما أنقذ محمد الشناوي الفراعنة من هدف محقق قبل نهاية المباراة".