كشف المدرب المؤقت أوجستين إيجوافوين، المدير الفني لمنتخب نيجيريا الأول لكرة القدم، عن خطته المستوحاه من كرة السلة والتي ساعدت في منع محمد صلاح جناح منتخب مصر من التسجيل في كأس الأمم الأفريقية.

ونجحت نيجيريا في تحقيق الفوز على مصر بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء أمس الثلاثاء بالجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية 2021.

أداء صلاح في المباراة كان مُخيبًا للآمال، خاصًة أن جناح ليفربول لم يُشكل أي خطورة حقيقية على مرمى النسور، إلا في كرتين ونجح دفاع نيجيريا في التعامل معه بشكل صحيح.

وقال إيجوافوين في تصريحات لـ "بي بي سي سبورت أفريكا": "من حيث الإعداد والاستراتيجية كان لدينا خطة خاصة لمحمد صلاح لأننا نعرف جودته".

وأضاف: "كرة السلة هي إحدى الألعاب التي أحبها كثيرًا، عندما تلعب ضد لاعبين أمثال ألين إيفرسون ومايكل جوردان وآخرين إذا لم تقم بتكوين فريق مزدوج، فستواجه مشكلة".

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح يوضح أسباب تحسن مستواه وعلاقة كلوب مع لاعبي ليفربول

وواصل: "هذه هي الإستراتيجية نفسها التي استخدمتها في مباراتنا ضد مصر، عندما يمتلك محمد صلاح الكرة، يذهب أقرب شخص إليه ويتعين على الشخص التالي مضاعفة الفريق ليجعله لا يتصرف بشكل صحيح".

وأكمل: "لقد نجحنا في تطبيق استراتيجيتنا بنسبة 80% على صلاح، ولكنه أفلت في مرة أو مرتين".

وأتم تصريحاته: "عدم نجاح ما أردناه بنسبة 100% أمر طبيعي، لأن صلاح لاعب رائع في النهاية وهذا أمر طبيعي، لكن تهانينا للأولاد لأنهم كانوا أذكياء للغاية".