يرى تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة أن فريقه قادر على منافسة أي خصم بما فيهم غريمه ريال مدريد، موضحًا أن الخصم الوحيد الذي كان أقوى من البارسا هو بايرن ميونخ.

ويلاقي برشلونة نظيره غرناطة غدًا السبت في الدوري الإسباني، ثم يواجه ريال مدريد يوم الأربعاء في كأس السوبر الإسباني.

وتحدث تشافي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة وقال عن مواجهة غرناطة: "إنها مباراة مهمة لكلا الفريقين لأننا نتمتع بديناميكية جيدة، النقاط الثلاث حيوية وحاسمة للتواجد بدوري الأبطال أولاً ثم العودة، علينا أن نظهر أننا نتحسن، فرصة جيدة".

وعن تقييمه لمباراة دور الـ16 في كأس ملك إسبانيا ضد أتليتيك بلباو، أفاد: "كل أسبوع مهم، سيتعين علينا مواجهته مائة بالمائة، سيكون أسبوعًا مهمًا، لكن ليس أكثر أو أقل من غيره مثل مباراة الغد".

وبشأن روبرت مورينو مدرب غرناطة، أكد: "لدي ذكريات جيدة جدًا عنه تتجاوز فوزنا معًا، بالنسبة لي يعتبر لويس إنريكي مرجعًا، كان هذا فريق عمل رائعًا، كان الأمر صعبًا بالنسبة لنا في البداية، فقد اختلط الأمر في يناير وفزنا بالثلاثية بفضل عمل روبرت أيضًا، أنا سعيد من أجله، مدرب رائع ومشجع لكرة القدم".

وحول تأثير الفوز على ثقة الفريق، علّق: "الفوز يساعد دائمًا، تستيقظ سعيدًا، تنظر في المرآة وتبدو أكثر وسامة، سنكون قادرين على المنافسة ونحاول الفوز في كل مباراة".

اقرأ أيضًا.. برشلونة يعلن إعارة كولادو حتى نهاية الموسم

وسُئل تشافي إذا كان لديه شعور بأن برشلونة سيكون جاهزًا للمنافسة ضد ريال مدريد، وأجاب: "أحب أن أعتقد أننا سوف نتنافس مع أي شخص".

وأكمل: "الفريق الوحيد الذي كان أفضل منا حتى الآن هو بايرن ميونخ، لقد تنافسنا مع الجميع، حتى مع إشبيلية، ومع بيتيس، الوحيد الذي لم يسمح لنا بالمنافسة هو بايرن ميونخ، أتمنى أن نفوز على ريال مدريد وأن نقف في النهائي".

وعن الفوز والمنافسة في الليجا، استطرد: "نأمل أن نحقق تقدمًا في كرة القدم ونحاول تحقيق ذلك اقتصاديًا أيضًا، دعونا نرى كيف تتطور اللعبة، أنا متفائل".

وإذا كان اللعب في سان ماميس عائقًا لبرشلونة، أتم تشافي: "لم يحالفنا الحظ، قرعة صعبة مع مدرب رائع ومن الأفضل في الدوري وفريق رائع، سنحاول".