احتج الاتحاد السنغالي لكرة القدم في بيان رسمي على منع نادي واتفورد لجناح الفريق الأول لكرة القدم، إسماعيلا سار، من السفر والالتحاق بمعسكر أسود التيرانجا قبل بطولة كأس أمم إفريقيا.

استدعى منتخب السنغال سار إلى قائمته المشاركة في البطولة التي ستقام في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل، ولكن هناك رفض من قبل واتفورد للسماح للاعب بالسفر إلى بلده.

وأقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالاتفاق مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بمد فترة انضمام اللاعبين الأفارقة إلى منتخباتهم حتى 3 يناير.

ولكن رغم ذلك رفض واتفورد الأمر تمامًا وهو ما أغضب مسئولي الاتحاد السنغالي لكرة القدم وجعلهم يعلنون عن رفضهم تصرفات النادي الإنجليزي الذي سبق ومنع مهاجم نيجيريا، إيمانويل دينيس، من الالتحاق بالنسور وتم استبعاده نهائيًا.

اقرأ أيضًا.. رانييري بعد اتهامات نيجيريا لـ واتفورد بشأن غياب دينيس: نحترم كأس أمم إفريقيا

بيان الاتحاد السنغالي لكرة القدم ضد واتفورد بشأن أزمة إسماعيلا سار

في رسالة مؤرخة في 31 ديسمبر 2021، أخطرنا نادي واتفورد الإنجليزي بالأسباب التي دعتهم لمنع سار من السفر إلى السنغال ولكنها على أساس وحجج خادعة خاصة وأن اللاعب قد أعرب عن رغبته في الانضمام لمنتخب السنغال في أمم إفريقيا 2021.

رد الاتحاد السنغالي على ذلك الخطاب للتأكيد على رغبته المستمرة في استدعاء اللاعب في موعد أقصاه 3 يناير، وفقًا لقرار فيفا وسيتم الاحتجاج بقوة للاتحاد الدولي لكرة القدم ضد نادي واتفورد في حال إصراره على الرفض.

يود الاتحاد السنغالي لكرة القدم أن يعرب في هذا البيان الصحفي عن إدانته بشدة للسلوك غير المحترم والخبيث والتمييزي لملاك واتفورد الذين يسعون بكل الوسائل لمنع أي لاعب من اللعب مع منتخب بلده.