اعترف يورجن كلوب بأن ليفربول قد لا يكون لديه ما يكفي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

ويحتل ليفربول حاليًا المركز الثاني في جدول الدوري الإنجليزي برصيد 41 نقطة، ولديه مباراة مؤجلة، بينما يتصدر مانشستر سيتي بـ47 نقطة.

وعندما سُئل عن إمكانية تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الحالي، رد كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "أعتقد أن ذلك ممكن، هذا ما يجب أن نفكر فيه لأن هذا هو سبب وجودنا هنا، ولكنه صعب".

وأضاف: "إنه أمر صعب للغاية، يمكنك النظر إلى اتساق مانشستر سيتي ولكن اتساق أولادي كذلك في السنوات القليلة الماضية، مانشستر سيتي كان البطل قبل ثلاث سنوات بفارق نقطة واحدة عنا، كنا نطارد الدوري طوال الموسم، كان الأمر لا يُصدق، في العام الذي سبق ذلك وصلنا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ولكننا خسرناه".

وواصل: "الاتساق الذي يظهره الأولاد مذهل ولكن هذه هي الفرصة الوحيدة لك في دوري ربما يكون فيه أفضل فريق في العالم، إنه أمر صعب حقًا أن تكون متقدمًا عليهم، ولكن حتى الآن على الأقل الأمر ليس بعيد المنال تمامًا عنا".

وأوضح: "ليس الأمر أنه ليس لدينا أي فرصة على الإطلاق، ولكن بالطبع تعلم أن مانشستر سيتي لن يهدر الكثير من النقاط، لذا من الأفضل ألا تهدر النقاط بنفسك، ما الذي يتعين علينا القيام به بشكل أفضل؟ ما يتعين علينا القيام به على المستوى الأعلى هو الدفاع، وهذا ما هو عليه، بهذه الطريقة يتعين علينا القيام بذلك للتغلب على هذا الفريق".

اقرأ أيضًاترتيب الدوري الإنجليزي بعد نهاية الجولة 19.. مانشستر سيتي يحلق بالصدارة

واستمر: "يمنحك هذا فرصة لتحقيق الاتساق، علاوة على ذلك أعتقد حقًا أننا قد تحسننا كثيرًا من ناحية كرة القدم، نلعب بعض الأشياء الجيدة حقًا، أصبح الدفاع أمامنا أكثر صعوبة مما كان عليه في الماضي".

وأكد: "لقد اتخذنا بعض الخطوات الجيدة. هل ستكون كافية؟ ليس لدي أي فكرة، ولكن دون أن نكون متسقين على الأقل كما كنا، لن تكون لدينا فرصة، إذا كان نريد أن نصبح أفضل، فعلينا أن نكون أكثر اتساقًا، سنرى ما إذا كان ذلك ممكنًا أم لا ولكننا سنجربه".

وتابع: "نحن أكثر استقرارًا مما كنا عليه في الماضي، ولكن علينا أن نبقى هكذا على الأقل، هذا هو الحد الأدنى، علينا أن نلعب كرة القدم المرنة والمباشرة والإبداعية، علينا الدفاع بقوة شديدة، وأن نكون قادرين على فرض الأشياء أيضًا في المباريات، كما في الدقيقة الأخيرة أو في الثانية الأخيرة في بعض اللقاءات".

واستكمل: "لقد مررنا بالفعل بفترات عندما تقدمنا ​​2-0 وعاد المنافس، لم يكن الأمر كما لو تعلمنا ذلك قبل ثلاث سنوات ولن نفعل ذلك مرة أخرى، لقد واجهنا الوضع هذا العام وتعلمنا منه، هذا ما فعلناه يجب أن تفعل كذلك".

واستطرد: "الأشياء التي لا نقوم بها بشكل صحيح، يجب أن نتعلم منها، هذا ما فعلته هذه المجموعة دائمًا ويعطينا سببًا للتفاؤل، لكن خصومنا أقوياء بشكل لا يصدق، وحتى عندما لا يحققون نتائج ضخمة، فإنهم يفوزون في مبارياتهم، نحن ومانشستر سيتي ندفع بعضنا البعض إلى آفاق جنونية، تخيل إذا فزنا بنهائي دوري أبطال أوروبا في العام الذي سبق فوزنا به، وكذلك الدوري الإنجليزي".

ولم يكتفِ كلوب بذلك، بل استمر: "كان من الجنون ما حققته هذه المجموعة من اللاعبين، لكننا لم نفز بنهائي دوري أبطال أوروبا ولم نفز بالدوري آنذاك، يمكنك القول أن الفارق بيننا وبين السيتي في ذلك الموسم من الدوري كان نقطة ولكن بالنسبة لي كان 11 ملم، لا يوجد شيء يمكنك القيام به بشكل أفضل، فقط في تلك اللحظات لم نكن محظوظين، هذا هو الوضع".

ويقصد كلوب بحديثه عن الـ11 ملم ما حدث في مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في النصف الثاني من ذلك الموسم، 2018/19، عندما سدد ساديو ماني الكرة تجاه شباك إيدرسون واصطدمت بالقائم وكانت في اتجاهها داخل الشباك قبل أن يعترضها المدافع جون ستونز على خط المرمى، وأكدت الإعادة التلفزيونية أن الكرة لم تتخطى الخط بكامل محيطها.

جون ستونز يمنع كرة ليفربول من دخول شباك مانشستر سيتي

وخسر ليفربول تلك المباراة، على ملعب الاتحاد، بهدفين مقابل هدف وكانت السبب في إنهاء الريدز للموسم بفارق نقطة واحدة فقط عن مانشستر سيتي البطل.

وواصل: "عندما أفكر في الفريق في هذه الفترة، لا يوجد فرق بين أن يصبح بطلًا وأن يحتل المركز الثاني في ذلك الموسم لأن الأداء على مدار هذه الفترة الطويلة كان مجنونًا تمامًا، هذا غير ممكن إلى حد كبير لكن الأولاد فعلوا ذلك ولم يتوقفوا بعد ذلك، نحن متحمسون إلى أعلى مستوى، ليس لأننا فزنا بالدوري ولم نستطع الاحتفال".

واختتم: "بعد 10 أو 15 عامًا عندما ننظر إلى الوراء، سنجد أننا فزنا بالدوري، لا يتعلق الأمر بالاحتفالات المحيطة به، كان لدينا الاحتفال عندما فزنا بدوري الأبطال، نعم نود أن يكون لدينا حفلة أخرى إذا فزنا بشيء ولكن الحياة علمتنا بشكل مختلف، لذا علينا أن نقدر اللحظات التي يكون لدينا فيها أشخاص ولا نفكر كثيرًا في اللحظات التي لا نمتلكهم فيها، علينا التعامل مع الأمر كما هو، اربح ما تستطيع وامض قدمًا".